“فتح”: سهى عرفات يجب أن تبقى بعيدة عن السياسة احتراماً لتاريخ زوجها

سهى عرفات وزوجها الراحل ياسر عرفات
0

بعد تقدم سهى عرفات باعتذار نيابة عن الشعب الفلسطيني على حد زعمها، لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد إعلان التطبيع بين الإمارات وإسرائيل”،  ردت حركة فتح على تصريحات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، بالابتعاد عن السياسة ومتغيراتها وتفاصيلها، احتراما لتاريخ زوجها.

وبحسب موقع روسيا اليوم الإخباري، قال رئيس المكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب، على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، رداً على سهى عرفات : “احتراماً لتاريخ الشهيد الرمز أبو عمار ولكل ما يمثله لشعبنا من إرث نضالي نستظل به في اللحظات الصعبة، نطالب السيدة سهى الطويل بالابتعاد عن الخوض في تفاصيل السياسة ومتغيراتها وأن تنأى باسم الشهيد القائد وعائلته عن متاهات لا تخدم شعبنا وصموده في مواجهة ما تتعرض له القضية الفلسطينية من أخطار”.

أطلقت سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات تحذيراً من على شاشة تلفزيون إسرائيلي، لتقول إنها تتلقى تهديدات من مسؤولين بالسلطة الفلسطينية بعد تدوينة نشرتها على صفحتها في موقع Instagram .

 واعتذرت فيها “نيابة عن الشعب الفلسطيني لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد إعلان التطبيع بين الإمارات وإسرائيل” وفق تعبيرها في مقابلة أجرتها معها قناة “كان” التلفزيونية، وكما هددت سهى بفتح أبواب جهنم على السلطة الفلسطينية، إذا تسببوا في إيذائها أو أفراد عائلتها.

السلطة الفلسطينية تضايق عائلة سهى عرفات

وقالت سهى عرفات في أول ظهور بالصوت لها على تلفزيون إسرائيلي، إن السلطة الفلسطينية بدأت بالفعل في مضايقة أفراد عائلتها، وتم استدعاء شقيقها غابي الطويل، السفير الفلسطيني لدى قبرص، للاستجواب في رام الله بعد رفضه تنظيم أنشطة مناهضة للإمارات في مجمع السفارة.

وأضافت، “هل يريدون تدمير أسرة ياسر عرفات ؟ نحن أقوى منهم”، ثم حذرت من أنه إذا واصل كبار المسؤولين بالسلطة حملتهم ضدها، فستعلن ما تعرفه عنهم “من مذكرات عرفات” التي تملكها، وقالت: “سأفتح أبواب الجحيم. يكفي أن أنشر قليلاً مما أعرفه، وسأحرقهم أمام الفلسطينيين” وفق تعبيرها من خلال حديثها عبر الهاتف في إحدى المحطات التلفزيونية الإسرائيلية.

كما حذرت سهى السلطة أيضا من وقف المخصصات التي تتلقاها هي وابنتها، وهي 10 آلاف يورو شهريا. وتساءلت: “هل كل هذا لمجرد أني دعوت إلى عدم حرق الأعلام؟ هذا إرهاب فكري

وتساءلت أيضاً هل لهذا السبب تتلقى السلطة الفلسطينية أموالا من إسرائيل والأميركيين لتهديد العالم كله”؟.

كما ذكرت “أنه لو كان عرفات على قيد الحياة، لما تصرف مع الإمارات العربية المتحدة كما تفعل السلطة الفلسطينية. كان سيذهب إلى محمد بن زايد ويطلب مساعدته ضد نتنياهو، والعمل لإطلاق سراح الأسرى وتغيير صفقة القرن” بحسب تصورها.

وتابعت في المقابلة، كاشفة بأن من تقود حملة التشهير ضدها “هي انتصار أبو عمارة، مديرة مكتب الرئيس محمود عباس، والتي أعطت التعليمات لتقديمي للناس على أني خائنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.