بالفيديو: فتح منفذ سلوى الحدودية بين السعودي وقطر

0

شهدت حدود منفذ سلوى بين السعودية وقطر ، صباح اليوم السبت، عودة حركة المسافرين بعد إنقطاع دام لسنوات طويلة، وذلك بعد اكتمال التجهيزات لتشغيل المنفذ، لاستقبال المسافرين.

وعبرت أول مركبة قطرية للحدود السعودية المنفذ من الجانب القطري الخاصة بالتأمين على المركبات، ودخولها إلى الجانب السعودي، وفقا الإجراءات الاحترازية، والتي تبدأ بوجود شهادة الفحص كورونا.

وأعرب القادمين من المواطنين القطريين عن شعورهم لحظة دخوله إلى أراضي المملكة، مؤكدين على انه تم معاملتهم بود وتعاون كبير من الجهات السعودية، وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

أعلنت هيئة الطيران الإماراتي، إستئناف الحركة الجوية بين دولة الإمارات ودولة قطر، و إعادة فتح المجال الجوي، إعتبارا من صباح اليوم السبت.

وأكدت هيئة الطيران الإماراتي في بيان قالت فيه:” إنها ستستأنف الرحلات الجوية المجدولة وغير المجدولة بين الدولتين بالتنسيق مع هيئات الطيران المدني وشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات”.

وجاء ذلك بعد “بيان العُلا” المتضمن اتفاق التضامن الدائم، والذي يعتبر “إنجازا خليجيا وعربيا يعزز من وحدة الصف الخليجي”.

من جانبه قال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، خالد عبد الله بالهول:” إن بلاده ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه الدوحة، بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017٠”.

وأضاف بالهول:” أن الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، وأنه تم توجيه الجهات المعنية في البلاد بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتبارا من 9 يناير الجاري”، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

ومن جانبة، أعلن خالد عبد الله بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية ،اليوم الجمعة ، عن إعادة فتح كافة المنافذ الحدودية مع دولة قطر.

وفي تصريح نقله موقع روسيا اليوم ، لعبدالله بالهول ، الذي قال فيه إن “الإمارات ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه دولة قطر، بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017 ” .

كما أشار إلى أن “الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، وأنه تم توجيه الجهات المعنية في الإمارات بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتبارا من 9 يناير الجاري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.