فشل الوساطة المصرية لحل الخلافات بين حركة حماس وإسرائيل

0

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية “كان” مساء أمس الجمعة، عن فشل الوساطة المصرية لحل الخلافات بين حركة حماس وإسرائيل، بعد جلسات من التفاوض والتشاورات الكثيره بين الطرفين في محاولة جاهدة من مصر لتسوية الخلافات ووقف إطلاق النار.

كما وذكرت القناة الإسرائيلية أن الخلاف بين إسرائيل وحركة حماس وضع الوسطاء المصريين في طريق مسدود،، كما وبثت القناة تهدد إسرائيل باحتمال وقوع مواجهة عسكرية، لكنها تدعي أن رئيس “حماس” في القطاع يحيى السنوار غير مهتم بذلك، محاولا تحقيق بعض الإنجازات الاقتصادية لغزة.

كما وأشارت إلى إن إسرائيل عرضت تقديم اامساعدة الطبية اللازمة الى غزة لمواجهة فيروس كورونا، مقابل وقف إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة دون ذكر مزيد من التفاصيل، بحسب موقع RT.

ومن جهة اخرى، أطلقت سهى عرفات، أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، تحذيراً من على شاشة تلفزيون إسرائيلي، لتقول إنها تتلقى تهديدات من مسؤولين بالسلطة الفلسطينية بعد تدوينة نشرتها على صفحتها في موقع Instagram .

 واعتذرت فيها “نيابة عن الشعب الفلسطيني لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد إعلان التطبيع بين الإمارات وإسرائيل” وفق تعبيرها في مقابلة أجرتها معها قناة “كان” التلفزيونية، وكما هددت سهى بفتح أبواب جهنم على السلطة الفلسطينية، إذا تسببوا في إيذائها أو أفراد عائلتها.

وقالت سهى عرفات، في أول ظهور بالصوت لها على تلفزيون إسرائيلي، إن السلطة الفلسطينية بدأت بالفعل في مضايقة أفراد عائلتها، وتم استدعاء شقيقها غابي الطويل، السفير الفلسطيني لدى قبرص، للاستجواب في رام الله بعد رفضه تنظيم أنشطة مناهضة للإمارات في مجمع السفارة.

كما قالت: “هل يريدون تدمير أسرة ياسر عرفات؟ نحن أقوى منهم”، ثم حذرت من أنه إذا واصل كبار المسؤولين بالسلطة حملتهم ضدها، فستعلن ما تعرفه عنهم “من مذكرات عرفات” التي تملكها، وقالت: “سأفتح أبواب الجحيم. يكفي أن أنشر قليلاً مما أعرفه، وسأحرقهم أمام الفلسطينيين” وفق تعبيرها من خلال حديثها عبر الهاتف في إحدى المحطات التلفزيونية الإسرائيلية.

كما حذرت سهى السلطة أيضا من وقف المخصصات التي تتلقاها هي وابنتها، وهي 10 آلاف يورو شهريا. وتساءلت: “هل كل هذا لمجرد أني دعوت إلى عدم حرق الأعلام؟ هذا إرهاب فكري

وتساءلت أيضاً هل لهذا السبب تتلقى السلطة الفلسطينية أموالا من إسرائيل والأميركيين لتهديد العالم كله”؟.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.