فلسطين.. اتفاق وقف إطلاق النار يدخل حيز التنفيذ

قصف إسرائيلي على قطاع غزة النصدر رويترز
0

أصيب ثمانية فلسطينيين بجراح بسبب سقوط شظايا صاروخ إسرائيلي مساء أمس الأثنين، الأمر الذي جعل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي يعلنان دخولهم في هدنة وقف إطلاق النار .

وأفادت مصادر فلسطينية “ للجزيرة ” قبيل منتصف ليلة الثلاثاء أنه تم التوصل لاتفاق لـ ” وقف إطلاق النار ” في غزة بشكل متبادل ومتزامن بعد اتصالات أجرتها الأمم المتحدة وأطراف إقليمية، وقد دخل حيز التنفيذ فعلياً .

و مساء الأحد أصيب 12 فلسطينيا بجراح، من بينهم ثمانية أصيبوا الليلة الماضية جراء سقوط شظايا صاروخ أطلقته القبة الحديدية لجيش الاحتلال قبيل دخول التهدئة حيز التنفيذ .

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بعد يوم من التصعيد إنها أنهت “ردها العسكري” على إسرائيل .

وأطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات القذائف والصواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية، وذلك ردا على استشهاد اثنين من كوادر سرايا القدس جراء قصف إسرائيلي استهدف دمشق الليلة الماضية .

وفي السياق أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إطلاق خمسين قذيفة من غزة باتجاه بلدات إسرائيلية، و”تم اعتراض نحو 90% منها”، في حين أفاد مراسل الجزيرة أن صفارات الإنذار دوت جنوبي مدينة عسقلان وسُـمع دوي انفجارات هناك .

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء “الاثنين” استمرار القصف على قطاع غزة .

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على تويتر “سنواصل ضرب غزة إلى أن نستعيد الهدوء”، وذلك عقب مشاورات أمنية مع القادة الأمنيين والعسكريين .

الجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن أنه شن هجمات جديدة الاثنين ضد مواقع تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في غزة، بحسب القناة “13” الإسرائيلية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.