فيروس كورونا.. 406 حالة جديدة وارتفاع حصيلة الوفيات

فيروس كورونا المصدر اندبندنت
0

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين، صباح اليوم “الأربعاء”، إلى 2715 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 52 شخصا بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد خلال 3 أسابيع .

وكشفت لجنة الصحة الوطنية في الصين بحسب ما أورد “ سكاي نيوز عربية “في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء أن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 406 أشخاص .

وأشارت إلى أن الغالبية الساحقة منهم (401) يقطنون في مقاطعة هوبي، والتي هي بؤرة الوباء وسط البلاد، والتي سجلت فيها كل الوفيات الجديدة دون استثناء .

ويصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 78064 حالة حتى الآن، معظمها حالات مستقرة بحسب ما أوردت لجنة الصحة الوطنية في الصين .

وكان إقليم هوبي الواقع بوسط البلاد ومركز تفشي الفيروس قد سجل 401 حالة إصابة جديدة في 25 فبراير مقابل 499 حالة في اليوم السابق.

الجدير بالذكر أن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس بلغ في بر الصين الرئيسي 2715 حالة وفاة حتى نهاية الثلاثاء بزيادة 52 حالة عن اليوم السابق .

وفي سياق متصل كانت الكويت قد أعلنت الأربعاء عن منع السفن القادمة أو المتجهة من عدد من الدول التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد، من التوقف في موانئها.

وشمل حظر التوقف السفن القادمة أو المتجهة إلى كل من الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وسنغافورة وتايلاند واليابان والعراق، واستبعدت السفن التابعة لقطاع النفط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.