مقتل 21 مدنيًا.. وقصف 10 مدارس ومستشفى في سوريا

جانب من الحرب في سوريا المصدر سبوتنك
0

استهدفت “غارات جوية وهجمات برية” 10 مدارس و مستشفى في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا، مساء الثلاثاء، حسبما أفاد اتحاد منظمات الرعاية الطبية والإغاثة .

ولقى ما لا يقل عن 21 مدنياً من بينهم 9 أطفال و3 مُدرسين حتفهم جراء الغارات الجوية بحسب ما أورد ” سي إن بالعربي .

وقال اتحاد منظمات الرعاية الطبية والإغاثة، في بيان، أن الأطفال والنساء من بين أكثر من 80 مدنيًا “أصيبوا بجروح خطيرة” جراء الغارات .

وأشار الاتحاد إلى إن 3 مُمرضين وطبيبًا أصيبوا خلال استهداف مستشفى إدلب المركزي بغارة جوية ألحقت أضرارًا بالغة بالمنشأة .

وأوضح الاتحاد أن “المستشفى، الذي يخدم 11500 مريض شهريًا، اضطر إلى الإغلاق مراعاة لمخاطر السلامة التي تشكلها الغارات الجوية” ولتجنب مزيداً من الأضرار على المرضى .

وزعمت الحكومة السورية يوم الثلاثاء أن قواتها سيطرت على عدة بلدات وقرى في الريف الجنوبي من محافظة إدلب، بعد “قيام وحدات الجيش بعمليات مكثفة ضد الإرهابيين”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) .

الجدير بالذكر أنه وفي الشهرين الأخيرين، فر أكثر من 832 ألف شخص من آخر الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في سوريا في أعقاب حملة جوية لا هوادة فيها وهجوم بري سريع من قبل النظام السوري .

ولا يزال عشرات الآلاف من الناس في حالة تنقل في سوريا فهناك حوالي 700 ألف من النازحين الجدد، هم من النساء والأطفال، وفقاً لآخر الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.