قطاع غزة..الاحتلال يفتح نيران أسلحته على الصيادين

قطاع
0

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم السبت ، باستهداف الصيادين في قطاع غزة بإطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه زوارقهم في عرض البحر .

حيث نقلت وكالة المعلومة عن مصادر فلسطينية قولها ” أن زوارق العدو أطلقت النيران وعددٍ من القذائف في عرض البحر مما أحدث أصوات انفجارات ضخمة على شاطئ البحر” .

كما أشارت المصادر إلى أن  “زوارق الاحتلال استهدفت الصيادين، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات بشرية أو اضرار بمراكب الصيادين” .

وفي السياق قام الطيران الإسرائيلي بشن عدة غارات على مواقع داخل قطاع غزة حسبما أفادت وكالات أنباء عالمية.

ويأتي هذا التطور، بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي  بيانا، أشار فيه أن منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخين أطلقا من قطاع غزة ، باتجاه جنوب إسرائيل.

وقال الجيش في بيان: ” متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في مدينة عسقلان ومنطقة غلاف غزة فالحديث عن إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة تم اعتراضهما من قبل القبة الحديدية “. بحسب I24

ولم ترد تقارير حول خسائر، في حين أعلنت أجهزة الطوارئ الطبية الإسرائيلية علاج بعض الأشخاص الذين دخلوا في صدمة.

وفي وقت سابق، دوت أصوات صفارات الإنذار في مدينة عسقلان والمنطقة المحيطة في قطاع غزة، وفق بيان الجيش الإسرائيلي ويأتي ذلك بعد أكثر من شهر من إطلاق آخر صاروخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

من جانبه قال أفيخاي أردعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عقب إطلاق الصاروخين إنه “تم تفعيل صافرات الإنذار في مدينة عسقلان، وتحديد موقع إطلاق الصاروخين من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وتم اعتراضهما”.

وفي سبتمبر الماضي أصيب عدد من المدنيين الاسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مدينة أشدود جنوب إسرائيل تم اطلاقه من قطاع غزة، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع مع الامارات والبحرين.

ودوت صفارات الإنذار في مدينتي أشدود وعسقلان بجنوب إسرائيل، حيث هرع عشرات الآلاف من السكان إلى الملاجئ.

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية ان منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخا فيما سقط الأخر في مركز تجاري في اشدود مما اسفر عن إصابة شخصين من جراء الشظايا احدهما بجروح متوسطة وآخر بطفيفة. كما أصيب أربعة آخرون بحالة هلع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.