سلالة كورونا المتحورة تسجل إصابات جديدة في الأردن

السلالة
0

أعلنت وزارة الصحة الأردنية ، اليوم ، عن تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد التي رصدت مؤخراً في بريطانيا .

ونقل موقع سكاي نيوز عن مصدر طبي قوله إن “الحالات الثلاثة الجديدة المصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا ، اكتُشفت بعد فحص 4 عينات وصلت مختبرات وزارة الصحة لأشخاص قادمين من خارج الأردن” .

كما أشار المصدر إلى أن “فحص فيروس كورونا المتحور يحتاج فترة تتراوح بين 3 أيام و4 أيام لحين ظهور النتيجة وتقوم الوزارة بتتبع الحالات القادمة من خارج الأردن وعزل المصابين منزليا”.

وكانت قد أعلنت السلطات الأردنية، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا سيصل إلى المملكة الأردنية في منتصف الشهر المقبل، وان اللقاح سيتم توزيعها حسب الأولوية.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، علي العايد، ووزير الدولة لشؤون الإعلام، للتلفزيون الأردني، إن “اللقاح سيعطى حسب الأولوية، لكبار السن، والكوادر الطبية، وضعفاء المناعة، ومن لديهم أمراض مزمنة”.

و لفت العايد إلي أن “وجود اللقاح لا يعني انتهاء الوباء”، مطالبا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية، والتقيد بالقوانين التي فرضتها الدولة، بحسب ما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، رفعت الحكومة الأردنية، فترة حظر التجوال الشامل الذي إستمر 24 ساعة في محافظات المملكة،مساء أمس الجمعة، الساعة العاشرة والتي منع خلالها المواطنون من مغادرة منازلهم كليا.

حيث سمحت الحكومة الأردنية للمواطنين بمغادرة منازلهم للتسوق وقضاء حوائجهم بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء بينما سيسمح لحملة التصاريح الإلكترونية بالحركة والتنقل خلال فترة حظر التجوال الجزئي.

كما، حذر أستاذ علم المناعة والفيروسات في الأردن، الدكتور عزمي محافظة، من استمرار ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة التي ستتخطى قريبا حاجز المليونين إصابة.

وصرح الدكتور عزمي محافظة خلال استضافته في برنامج “نبض البلد”:” أن العدد الحقيقي للإصابات بفيروس كورونا في الأردن قد لا يقل عن 8 أضعاف الحالات المكتشفة”.

وأوضح محافظة إلى أن:” الوضع الوبائي في الأردن ليس بالسيء، مع انخفاض أعداد الإصابات على أساس أسبوعي إلى أقل من 16 ألف حالة، وهو ما يعني أن الالتزام بالوسائل الوقائية من ارتداء للكمامات والتباعد الاجتماعي جيد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.