الفنان أشرف زكي ينعي السيناريست والكاتب وحيد حامد

0

نعى الفنان أشرف زكي نقيب المهن الموسيقية،  السيناريست والكاتب الكبير وحيد حامد، الذى توفى صباح اليوم السبت، عن عُمر يناهز 77 عاما، والذي وافته المنية فى العناية المركزة بأحد المستشفيات إثر أزمة صحية لم تمهله طويلاً.

وشارك نقيب المهن الموسيقية صورة للسيناريست الراحل عبر حسابه بموقع “انستجرام”، معلقا عليها قائلا :” وداعا يا من علمتنا واسعدتنا”.

ومن المقرر تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بعد ظهر اليوم، من مسجد الشرطة فى مدينة الشيخ زايد.


الجدير بالذكر أن الكاتب وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، إلا أنه أقام بالقاهرة منذ العام 1963.

و بدأ المؤلف الراحل رحلته الفنية بالقاهرة، التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول.

بالإضافة إلى فلم الهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة، وقدم العديد من المسلسلات منها: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

ووجدت أعمال المؤلف وحيد حامد إعجابا من كافة المحافل المحلية، والدولية و حاز علي العديد من الجوائز، وآخرها في  فى 2020 ، حيث حاز علي جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42، وفقاً لما ذكر في موقع اليوم السابع.

وفي السياق، أعلن رئيس أكاديمية الفنون في مصر، الدكتور أشرف زكي ، أن الأكاديمية وضعت هذا العام مجموعة من الضوابط والمعايير الصارمة، من أجل القبول بمعاهد أكاديمية الفنون.

وأشار رئيس أكاديمية الفنون في مصر، الدكتور أشرف زكي ، أن المعايير والضوابط التي وضعتها الأكاديمية تشمل جميع المعاهد التابعة لأكاديمية الفنون، وذلك وفقاً لما جاء في موقع اليوم السابع للأخبار.

شروط القبول في أكاديمية الفنون وفقاً إلى أشرف زكي

أما بالنسبة إلى هذه المعايير المطلوبة، من أجل الدخول إلى الأكاديمية، يشرحها رئيس أكاديمية الفنون في مصر، الدكتور أشرف زكي، بأنها معايير تعتمد على الثقافة والموهبة في الصناعة الفنية، والسبب في ذلك، كي يتسنى إلى الطالب التعايش فى البيئة الفنية دون وجود أية معوقات أو مصاعب.

لا مجاملات في القبول بأكاديمية الفنون في القاهرة

وانطلاقا من ذلك ، وحرصاً على تحقيق الغاية المنشودة، أكد رئيس أكاديمية الفنون في مصر، الدكتور أشرف زكي، أنه ليس هناك أى نوع من المجاملات للقبول بمعهد السينما أو أى معهد داخل الأكاديمية هذا العام، والشروط هي اجتياز الطالب لامتحان القبول ، وفي الوقت ذاته، سيبدأ معهد السينما فرع الإسكندرية باستقبال طلبات الالتحاق هذا العام، 2020م – 2021م.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.