قمة دافوس الاقتصادية تؤجل إلى صيف 2021

قمة دافوس
0

أكد المجلس الإداري للمنتدى الاقتصادي العالمي خلال بيان له تأجيل قمة دافوس التي كان من المفترض إقامتها في الشتاء إلى صيف 2021 القادم .

وكانت القمة ستقام في أحد المنتجعات السويسرية في فصل الشتاء وتحديداً في 21 كانون الثاني ، ولكن الظروف الحالية ستمنع انعقاد القمة بشكل آمن .

وذكر بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم المجلس ، ما يلي :  “المنتدى الاقتصادي العالمي قرر بعد ظهر اليوم إعادة جدولة اللقاء السنوي للعام 2021 في مطلع الصيف المقبل” .

وأضاف أنه  “لم يكن القرار سهلا إذ ثمة حاجة ملحة لجمع قادة العالم من أجل التخطيط لإعادة إطلاق الاقتصاد العالمي ما بعد كوفيد-19 ″ .

وعن تفاصيل الزمان و المكان قال المتحدث  “ستتلقون تفاصيل بشأن المواعيد والموقع لمنتدانا السنوي بعد إعادة جدولته فور توفر الظروف لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين والذين يستضيفونهم .

ولكن الإشاعات تفيد بأن المجلس الإداري يود عقد قمة الاقتصاد العالمي في مدينة دافوس الواقعة شمال سويسرا بين جبال الألب ، وفقاً لقناة الجزيرة .

كما أشار إلى أن ” المنتدى نظم حوارات افتراضية على مستوى رفيع يمكن لقادة العالم من خلالها تقاسم وجهات نظرهم حول العالم في 2021 وذلك خلال الأسبوع الذي يبدأ يوم 25 يناير/كانون الثاني.

هذا وتشهد البلدان الأوروبية التي تشكل مقصد للمؤتمرات العالمية السياسية والدينية وغيرها ، تأجيلاً وإلغاء لأغلب النشاطات والاجتماعات بسبب انتشار فيروس كورونا.

إذ أرسلت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مناشدات إلى نظيرتها الأوكرانية من أجل إيقاف ” حج اليهود ” الذي يقام سنوياً ، بسبب فيروس كورونا المستجد .

حيث ذكر أكبر مستشاري الحكومة الإسرائيلية ذلك في رسالة وجهها إلى  فلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني ، طالباً منه إيقاف النشاط لهذا العام .

وجاء في رسالة المستشار روني جامزو “من المتوقع أن يؤدي تجمع من هذا النوع، في مثل هذه الأوقات العصيبة، إلى التسبب بإصابات جماعية للسياح والسكان الأوكرانيين المحليين، ما سيتحول إلى عبء ثقيل على الأنظمة الطبية المحلية، في حين يتوقع عودة آلاف آخرين إلى إسرائيل وما قد يسببه ذلك من انتشار للوباء”.

وأضاف  “إنني أحثكم على فرض حظر على هذه الاحتفالات هذا العام، كجزء من جهود المجتمع الدولي بأسره لوقف هذا الوباء المروع” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.