قوبل بالرفض.. عرض من صندوق النقد الدولي لمصر

أرشفية للمركزي المصدر الدستور
0

عرض صندوق النقد الدولي تقديم تمويل جديد لدولة مصر “الثلاثاء” ورفض محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر العرض لعدم احتياج دولة مصر للقرض .

وقال عامر في مقابلة على محطة “دي إم سي” الفضائية الثلاثاء: “حالياً نتكلم مع الصندوق لكن ليس في جانب التمويل، لأننا لا نحتاج إلى تمويل في الوقت الراهن ” .

وزاد: “كنا في حاجة للتمويل الأول ولم يكن أحد يريد إقراضنا، لكننا لا نحتاج إلى تمويل (حالياً) .

وتابع طارق عامر : ” لو في حاجة للتمويل، سنذهب مباشرة للسوق الدولية وليس إلى صندوق النقد الدولي ” .

الجدير بالذكر أن مصر كانت قد وقعت على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار نهاية العام 2016، وحصلت على إجمالي القرض على أقساط كان آخرها في العام الماضي .

ونوه مدير البنك المركزي المصري إلى أن بلاده ستستعين بصندوق النقد الدولي “من ناحية الخبرة في برنامج الإصلاحات الهيكلية لزيادة كفاءة أداء مؤسسات الدولة فقط ” .

وأشار عامر إلى أن مصر شهدت 77 مشروعا خلال الـ 4 سنوات الماضية، وأبرز هذه المشاريع هو مشروع الشركة القابضة للكهربا بمليار دولار، ومشروع الشراكة المصرية اليابانية بقيمة 91 مليون دولار، بالإضافة إلى مشروع غلايات محطة غرب القاهرة البخارية بـ61 مليون دولار أمريكي .

وزاد محافظ البنك المركزي: أنه من أهم المشروعات المذهلة أيضاً، توريد معدات دار الطباعة الجديدة للبنك المركزي، وتعتبر أحدث دار طباعة في العالم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.