كهرباء لبنان .. فشل لمدة عقدين واعتماد البلد على المولدات

كهرباء لبنان
0

قام سليم وردة الوزير اللبناني السابق باتهام الحكومة اللبنانية بالفشل في ملف ” كهرباء لبنان ” لمدة 20 عاما الأمر الذي كلف الدولة خسائر جسيمة .

و ذكر في تصريح له أن “ الحكومة اللبنانية تتحمل الفشل الذي لحق بقضية ” كهرباء لبنان ” ، طوال ل20 سنة الفائتة ، ما كبد البلد خسائر مالية كبيرة وأثر على خزينة القطع الأجنبي ” .

وأشار إلى أنه ” لا يمكننا أن نقاصص شركة ناجحة كشركة كهرباء زحلة ونعيدها الى الدولة كي تفشل ويعود الظلام الى منطقتنا التي تنعم بالكهرباء 24/24، فالعكس هو الصحيح، فليعمم نموذج كهرباء زحلة على المناطق كافة، لاننا لن نقبل بالمساومة بين النور والعودة الى الظلام والتقنين ” .

كما طالب  “بأن تبقى كهرباء زحلة على ما هي عليه، بخاصة وأنها متقدمة في المشاريع وآخرها تركيب العدادات الذكية والتي من خلالها يتمكن المشترك من تحديد استهلاكه من الكهرباء”.

حيث تشهد باقي المناطق اللبنانية انقطاعات يومية بالتيار الكهربائي تكاد تلامس ال 24 ساعة في مناطق معينة ، الأمر الذي دفع الجمهور اللبناني للالتفات إلى المولدات الكهربائية في محاولة منهم لمتابعة نشاطاتهم الحياتية .

ويذكر أن أصحاب المولدات في لبنان كانوا يحصلون على تسهيلات في الحصول على المحروقات من وزارة الطاقة وفقاً لعقود توقع بين الطرفين .

ولكن مؤخراً أبدت الوزارة تقاعساً في تنفيذ حصتها من العقد ، حيث لا تقوم الأخيرة بتوزيد أصحاب المولدات بالوقود الكافي وبالسعر الرسمي ، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام .

مما دفع ” تجمع أصحاب المولدات ” للخروج في مظاهرات تطالب الحكومة بإمدادهم ” بالمازوت ” وبكمبات مدروسة تناسب احتياجات كل منطقة .

إذ قرر “التجمع” في البقاع وبالإجماع الخروج في مظاهرة يوم غد الأثنين في تمام الساعة الحادية عشر في محاولة منم لدفع الحكومة إلى التحرك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.