كوشنير : عرضنا مُقترحا على الفلسطينين وننتظر الموافقة عليه

كوشنير : عرضنا مُقترحا على الفلسطينين وننتظر الموافقة عليه
1

قال مستشار الرئيس الامريكي جاريد كوشنير خلال تطرقه الى المفاوضات بين اسرائيل وفلسطين ان هناك اقتراح عُرض على الفلسطينين ونحن ننتظر الموافقة الفلسطينية عليه

واضاف كوشنير خلال مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية :”توجد خطة امنية توفر الامن للفلسطينيين والاسرائيليين، اقول للشعب الفلسطيني: العالم يريد ان يتم توفير حياة افضل لكم، لكنكم تحتاجون الى قيادة قادرة على ذلك”.

وكان أمير قطر قد استقبل اليوم كوشنر في مكتبه بقصر البحر واستعرض الطرفان العلاقات الاستراتيجية وناقشا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أمير قطر على “موقف دولة قطر الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وعلى أساس حل الدولتين وبما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

كوشنير الذي يشغل منصب كبير المستشارين للرئيس الامريكي بخصوص الشرق الاوسط، كشف ان العالم سيكون شاهدا على انضمام دولة رابعة الى الامارات لتطبيع علاقاتها مع اسرائيل خلال الاشهر القريبة.

وقال كوشنير :”كانت لدينا مباحثات ممتازة في قطر، دولة منفتحة جدا” واضاف “مثلما قمنا بدور فعال من وراء الكواليس باتفاق اسرائيل والامارات، هكذا نعمل الان”.

وقال كوشنر أن قادة الخليج يرون أن ازمة حصار قطر قد طالت وأن دول الخليج ترغب بإيجاد حل.

وتطرق كوشنير الى امكانية تطبيع العلاقات مع السعودية وقال ان “الملك سلمان وولي العهد السعودي اوضحوا انهم يريدون سلام بالشرق الاوسط، انهما يسيران ببطء على خطى الامارات”.

ويجري كوشنير منذ الاربعاء الماضي جولة في دول الشرق الاوسط، بدأها من الاردن اجتمع خلالها مع العاهل الاردني، ومن ثم جاء الى اسرائيل، وانطلق منها بمرافقة وفد اسرائيلي الى ابو ظبي، وبعدها زار قطر وبعدها سيزور البحرين.

,وفي أعقاب انتهاء زيارة الوفد الإسرائيلي الى ابوظبي، أعلن إسحق هيرتسوغ رئيس منظمة ” الوكالة اليهودية ” التي تعنى بشؤون اليهود حول العالم ، أن منظمته ستبدأ نشاطها في الإمارات من أجل دعم أبناء الجالية .

و أوضح إسحق أن ذلك سيتم بالتعاون مع منظمة أخرى مماثلة تدعى بـ ” منظمة الصندوق التأسيسي ” والتي تتابع أحوال أبناء الدين اليهودي في العالم.

تعليق 1
  1. […] كوشنير : عرضنا مُقترحا على الفلسطينين وننتظر الموافقة … […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.