هيرتسوغ .. المنظمة اليهودية العالمية تستهل نشاطها في الإمارات

إسحق هيرتسوغ
0

أعلن إسحق هيرتسوغ رئيس منظمة ” الوكالة اليهودية ” التي تعنى بشؤون اليهود حول العالم ، أن منظمته ستبدأ نشاطها في الإمارات من أجل دعم أبناء الجالية .

و أوضح إسحق أن ذلك سيتم بالتعاون مع منظمة أخرى مماثلة تدعى بـ ” منظمة الصندوق التأسيسي ” والتي تتابع أحوال أبناء الدين اليهودي في العالم .

وقال هيرتسوغ في تغيردة نشرها سابقاً أن ما تخطط له وكالته مع منظمة الصندوق التأسيسي ” ستشمل مساعدة الجالية اليهودية في الإمارات على إدارة شؤونها وتنظيم معسكرات صيفية” .

وأضاف أنه من الممكن أن يتم تعيين مبعوث للوكالة في الإمارات المتحدة ، مبيناً دور الحاخام اليهودي في الإمارات يهودا سيرنا الذي تعاون بشكل فعال مع المنظمتين ، وفقاً لقناة العالم .

هذا ويشار إلى أن هيرتسوغ كان قد شغل عدة مناصب سياسية في وقت سابق ، منها رئيس حزب العمل الصهيوني وبعض المناصب في حكومة الاحتلال .

وفي سياق متصل ، وصف رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو رحلة الوفد “الاسرائيلية” الى الإمارات المقررة غداً الاثنين بأنها ستكون تاريخية.

و قال نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الاحد مع كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر: “كلما انضمت دول عربية أخرى للاتفاقيات معنا فسوف يفهم حينها الفلسطينيون أنهم على خطأ .. وكما قلنا لن نسحب أي مستوطن من الضفة الغربية”.

و تابع نتنياهو قائلاً: “جميعنا متأثرون من التطبيع السريع بين إسرائيل والإمارات، هذا الأمر سيغير الشرق الأوسط” .

و لفت نتنياهو الى أن هذه الاختراقة اليوم ستغير طبيعة الأمور في قادم الأيام وسيمهد الطريق لدول أخرى لتطبع علاقاتها مع “إسرائيل”.

واعتبر نتنياهو أن هذه هي خطوة هامة من شأنها دفع الازدهار والسلام في المنطقة قدما. وكانت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية قد أكدت أن الإمارات ألغت قانون مقاطعة إسرائيل بعد إعلان البلدين تطبيع العلاقات بينهما منتصف أغسطس.

وقالت الوكالة إن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ألغى مرسوم “القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 1972 في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه”، وذلك في أعقاب الإعلان عن  اتفاق السلام مع إسرائيل.

و اضاف رئيس وزراء الاحتلال قائلاً: “انتظرنا الفلسطينيين لكان علينا انتظارهم للأبد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.