كوفيد -19 .. صيحات “كورونية” تجتاح العالم

وشم كوفيد -19
0

أثار انتشار ” كوفيد -19″ الهلع والخوف في كافة أصقاع الارض ، ولكنه في الكفة الأخرى قام بتحريك الحس الإبداعي في مختلف المجالات الاجتماعية .

بدايةً مع عالم الوشم الذي يستخدمه الكثيرون لتخليد ذكرى معينة أو تدوين تاريخ هام لما يشكله من رمزية وجمالية عند محبي هذا الفن .

حيث قال أندريس فيجا فنان الوشم الإسباني ( 32 عام ) أنه بدأ مؤخراً العديد من الأطباء والممرضين بطلب وشوم تشير إلى فيروس كورونا تكريماً للفترة المأساوية التي مروا بها .

وأضاف فيجا أن الوشوم الجديدة التي أضافها إلى مجموعته المستحدثة ( فيروس كورونا ) تضمنت رسماً للفيروس تحته عبارات تشجيعية ، أو لاسمه ( كوفيد -19 ) ، أو حتى رسماً لممرضات ترتدين الاقنعة الواقية .

وذكر أيضاً تلقيه لطلبات غريبة ، حيث تواصل معه شاب أميركي ( 22 عام ) وأخبره أنه يريد أن يضع وشماً لفيروس كورونا على جسده ظناً منه أن الوشم سيحميه من التعرض للإصابة .

كما أوضح أن بعض الأشخاص وضعوا الوشوم بغرض الدعابة ، والبعض الآخر أشار إلى أنّه يريد من رسم وشم كورونا تذكّر فترة الوباء وإخبار أحفادهم كيف استطاعوا النجاة من الفيروس ، وفقاً لصحيفة للجمورية .

وفي قصة آخرى ، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي صور لدعوات زفاف قام زوجين عربيين بتنظيمها على شكل كمامات طبية .

وعلى الرغم من شكلها المبتكر والمستمد من الأحداث الأخيرة ، إلى أنها حافظت على الأسلوب التقليدي “لبطاقة العرس ” ، حيث يكتب اسم العروسين والعائلتين إضافة إلى مكان وزمان العرس وتفاصيل أخرى .

لتثير هذه الفكرة المبتكرة إعجاب أغلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء الوطن العربي ، وتؤكد على أن أصعب الظروف التي تمر على الإنسان لا تضعف حس الإبداع لديه ، بل تزيده خبرةً .

هذا وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد الإصابات بالفيروس عالمياً تخطى ال 20 مليون إصابة ، بينما كسرت الوفيات حاجز ال 700 ألف .

وبدوره أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، يوم أمس الثلاثاء ، أن بلاده طورت أول لقاح يوفّر “مناعة مستدامة ” ضد فيروس كورونا المستجد ( covid-19)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.