لأول مرة في تاريخ المملكة.. بابا نويل في المتاجر السعودية

لأول مرة في تاريخ المملكة.. بابا نويل في المتاجر السعودية
0

في مشهد لم يألفه المجتمع السعودي من قبل، ظهر هذا العام ولأول مرة في تاريخ المملكة بابا نويل بالإضافة لأشجار الميلاد في المحلات التجارية.

كما شرعت المحال ببيع كل أشكال وأنواع الزينة المرتبطة بالميلاد ورأس السنة في بلد كان معروف عنها أنها تحظر ممارسة أي شعائر دينية او اجتماعية غير الشعائر الإسلامية. بحسب France 24.

وتأتي هذه الخطوة في بادرة لتخفيف القيود الاجتماعية وتحريرها من الأفكار المتشددة بعد تعهد ولي العهد محمد بن سلمان بقيادة مملكة معتدلة ومتحررة.

وأجرى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “إصلاحات” في السعودية سمح بموجبها بإقامة الحفلات الموسيقية، وإعادة فتح دور السينما وسمح للمرأة بقيادة السيارة في إطار مشروعه لتحديث المملكة.

امرأة سعودية تصبح السفيرة في النرويج

وفي وقت سابق من هذا العام قام الملك سلمان بن عبد العزيز بتعيين  آمال بنت يحيى المعلمي كسفيرة للمملكة العربية السعودية لدى النرويج .

و أوضحت المعلومات أن آمال تكون شقيقة الممثل الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي ، وكانت قد نشطت في مجال الدفاع عن المرأة السعودية .

وبذلك تصبح ثاني امرأة في تاريخ المملكة تشغل منصب سفيرة ، بعد الأميرة ريما بنت بندر آل سعود التي أصبحت سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة ، وفقاً لقناة العالم .

ويعد هذا إنجازاً كبيراً للمرأة السعودية التي تعاني من الحرمان من أغلب الحقوق المشروعة لها ، إضافة إلى الكبت والتضييق الذي يمارسه المجتمع السعودي .

أول فتاة سعودية تنال رخصة سباق الدراجات النارية

وفي ملف التحرر والانفتاح السعودي، تمكنت دانية عقيل من الحصول على رخصة سباق الدراجات النارية كأول امرأة سعودية تخوض هذه التجرية بمشاركتها في بطولة الإمارات العربية المتحدة في أولى محطات مشوارها الرياضي.

تحصلت دانية عقيل على شهادة الماجستير في التجارة الدولية، وتقول وفقًا لموقع (العربية نت) إن مشوارها بدأ كهواية عادية، لكنها مع مرور الوقت وخلال دراستها في المملكة المتحدة بدأت تمارس الهواية بشكل أكثر احترافية.

وأوضحت عقيل أنها وجدت دعمًا كبيرًا من قبل وزارة الرياضة السعودية، ممثلة في الاتحاد السعودي (SAMF) الذي منحني رخصة سباق الدراجات النارية كأول سعودية تحصل عليها.

وأشارت إلى أنها الآن باتت مؤهلة لممارسة ركوب الدرجات النارية بصورة محترفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.