كسرت الحواجز .. أول فتاة سعودية تنال رخصة سباق الدراجات النارية

دانية عقيل أول فتاة سعودية تنال رخصة سباق الدراجات النارية
0

تمكنت دانية عقيل من الحصول على رخصة سباق الدراجات النارية كأول امرأة سعودية تخوض هذه التجرية بمشاركتها في بطولة الإمارات العربية المتحدة في أولى محطات مشوارها الرياضي.

تحصلت دانية عقيل على شهادة الماجستير في التجارة الدولية، وتقول وفقًا لموقع (العربية نت) إن مشوارها بدأ كهواية عادية، لكنها مع مرور الوقت وخلال دراستها في المملكة المتحدة بدأت تمارس الهواية بشكل أكثر احترافية.

وتؤكد بأن هذه الرياضة تحتاج الالتزام واللياقة فضلًا عن الكثير من التركيز الذهني حتى تتمكن من التحكم بالدراجة النارية، مشيرة إلى العديد من الإيجابيات التي اكتسبتها.

وأوضحت عقيل أنها وجدت دعمًا كبيرًا من قبل وزارة الرياضة السعودية، ممثلة في الاتحاد السعودي (SAMF) الذي منحني رخصة سباق الدراجات النارية كأول سعودية تحصل عليها.

وأشارت إلى أنها الآن باتت مؤهلة لممارسة ركوب الدرجات النارية بصورة محترفة.

ومضت قائلة: “تقبلت المخاطر الكبيرة لهذه الرياضة، فقد تعرضت إلى حادث أثناء التدريب، إلا أنني لم أصب بأذى كوني مرتدية الخوذة والملابس المخصصة لهذه الرياضة”.

وشددت عقيل على أنها لم تنظر على الإطلاق إلى أن هذه الرياضة تعد رياضة رجالية، مشيرة إلى أن المرأة السعودية حاليًا وجدت الكثير من البراح في مختلف المجالات خلافًا للسابق.

وقالت: “عائلتي كانت داعمة لي من خلال السماح لي باختيار طريقي، في الوقت الذي تلقيت الدعم والتشجيع من المجتمع المحلي”.

الناشطة أمل الشهراني

على صعيد آخر، أثارت الناشطة السعودية ، أمل الشهراني، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها صورة لها على شاطئ البحر مرتدية “بيكيني”.

وعلقت أمل الشهراني على صورتها قائلة: “أشعة الشمس هي أفضل دواء”.

وعبر العديد من متابعيها، على صفحتها في تطبيق “إنستغرام”، عن تخطيها حدود الخطوط الحمراء.

واعتبروا أن لباس الـ”بيكيني” مناسب للبحر، لكن لا داعي لنشر صورته وتداولها بهكذا طريقة، واتهموها بأنها تتعمد إثارة الجدل.

ولكن طالبت الناشطة أمل الشهراني النساء والفتيات بعدم تقليدها في تصرفاتها، مردفة بأن المرأة جميلة بحجابها ونقابها.

وقالت “الشهراني” في فيديو سجّلته وهي تمارس الرياضة في أحد النوادي الخاصة: “أي امرأة تراني الآن .. مو لازم (تفصخين) وتخرجين لممارسة الرياضة في الشارع .. بحجابك تقدرين على ذلك”.

وأضافت: “أنتِ جميلة بحجابك ونقابك والمعتقد الذي تؤمني به .. ما عليكِ من أحد .. مو لازم تصيرين مثلي .. بس سوي الشي اللي يناسب صحتك ومبادئك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.