لأول مرة.. 1015 إصابة جديدة بـ “كورونا” في غزة

1015 إصابة جديد
0

سجل قطاع غزة مساء أمس الأربعاء 1015 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد، في يوم واحد، وهذه هي المرة الأولى التي يسجل بها هذا الرقم في القطاع منذ تفشي الوباء فيه في أغسطس الماضي حسب ما ذكرت وكالة “معا” للأنباء.

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء الأربعاء، عن تسجيل 1015 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال فحوصات الدورتين الأولى والثانية.

وقالت الصحة في بيان مقتضب لها: “تم تسجيل 258 إصابة جديدة في الدورة الثانية ليوم الأربعاء، ليكون عدد الإصابات الكلي لهذا اليوم 1015 إصابة بعد فحص 2474 عينة بمعدل إصابة 41%”.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت صباح البارحة، عن تسجيل 10 حالات وفاة بفيروس كورونا و935 إصابة جديدة وتعافي 797 آخرين.

في سياق متصل كانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت منذ حوالي أسبوع، في تقريرها عن ارتفاع كبير بعدد الإصابات، في ظل توقف المختبر المركزي عن إجراء الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا.

وعزت وزارة الصحة ذلك في بيان لها إلى نفاد مواد الفحص، وطالبت الجهات المعنية بالتدخل العاجل لتوفير مواد الفحص ودعم الاحتياجات الطارئة للمختبر، وخاصة بعد ارتفاع عدد الإصابات وتسجيل 17 وفاة و2333 إصابة بفيروس كورونا في فلسطين خلال الـ24 ساعة، (623) في قطاع غزة، و221 مدينة القدس والبقية في الضفة الغربية.

وكانت شهدت محافظة طولكرم الفلسطينية إغلاق بلدة بلعا التي تقع شرق المحافظة لمدة 48 ساعة نتيجة انتشار وتفشي فيروس كورونا في شوارعها .

في السياق ذاته كانت قد أعلنت حركة حماس بداية الشهر الحالي، عن إصابة زعيم الحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار، بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأكّدت الحركة، أن السنوار بصحة جيدة وهو يمارس عمله، بحسب ما جاء في موقع وكالة “سما” الفلسطينية الخاصة.

وجاء في بيان حركة حماس أن السنوار يمارس عمله رغم إصابته بالفيروس، متبعاً الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.

يشار إلى أن يحيى السنوار (58) سنة، هو أحد مؤسسي الجهاز الأمني لحركة حماس، وهو يشغل حالياً رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة منذ 13 فبراير/ شباط من عام 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.