لبنان.. إغلاق طرق رئيسية.. و إجراءات أمنية “مشددة”

محيط البرلمان اللبناني المصدر سكاي نيوز عربية
0

أغلق الأمن اللبناني الطرق المؤدية للبرلمان ” الاثنين “، حيث تعقد جلسة نيابية عامة تمهيدا لمنح حكومة حسان دياب الثقة والتي تُقابل برفض كبير من قبل الشارع اللبناني في وقت تواجه فيه التظاهرات من قبل الشرطة بـ إجراءات أمنية مشددة .

وقام الأمن اللبناني بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع من اجل تفريق المتظاهرين أمام البرلمان، كما اتخذ إجراءات مشددة في محيط الموقع، مشدداً على عدم السماح بأي نوع من الفوضى في محيط البرلمان .

واندلعت صباح اليوم “الثلاثاء” مواجهات قرب البرلمان اللبناني بين قوات الأمن ومحتجين رافضين لمنح الثقة لحكومة دياب، بحسب ما أفاد مراسل قناة ” سكاي نيوز عربية “.

وتجمع آلاف المحتجين منذ صباح اليوم أمام مداخل البرلمان من عدة جهات، في مسعى لمحاصرة النواب ومنعهم من دخول الجلسة البرلمانية، وذلك تعبيراً عن الرفض الشعبي الكبير الذي يقابل حكومة حسان دياب .

ويعرب المحتجون عن إنهم لم يسمحوا للنواب والكتل بالوصول إلى البرلمان، ولإيصال رسالة واضحة أن انتفاضتهم مستمرة بعد مرور 118 يوما على انطلاقتها، ويرون بأن المواجهة حتمية مع القوات الأمنية .

وفي السياق أعلنت قوى الأمن الداخلي اتخاذ تدابير استثنائية خلال انعقاد الجلسة، أبرزها إخلاء وإقفال شارع المصارف في وسط بيروت كليا .

كما نوهت الشرطة إلى عزل المناطق المحيطة بمجلس النواب، وكل التقاطعات المؤدية لساحة النجمة، حيث البرلمان يتواجد مبنى البرلمان اللبناني، ونوهت إلى أنها سوف تقوم بـ ” إجراءات أمنية مشددة ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.