لبنان.. اعتقال صحفي أمريكي بتهمة التخابر مع صحيفة إسرائيلية

جانب من الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها بيروت / AFP
0

اعتقلت السلطات اللبنانية صحفي أمريكي يدعى، نيكولاس فريكس، بتهمة أنه يصور الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها لبنان لصالح صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

ووفقاً لموقع (CNN) عربية، قالت صديقة الصحفي المعتقل، دانا حوراني، إنها تواصلت مع نيكولاس، بينما كان في قسم الشرطة، وقال لها أحد الضباط أن صديقه سيفرج عنه قريباً.  

وأكد لها الضابط أن على الصحفي الأمريكي اتخاذ إجراءات بروتوكولية، مشدداً في حديثه إليها بأن لا تقلق على وضع صديقها.

بدورها قالت المديرية العامة لأمن الدولة اللبنانية، اليوم الإثنين، إنها اعتقلت صحفي أمريكي بسبب تصويرة الاحتجاجات اللبنانية وبثها مباشرة لصالح صحيفة هآرتس الإسرائيلية، بحسب البيان الصادر عن المديرية.

وأوضح البيان: “بعد أنباء على وسائل التواصل الاجتماعي حول شخص كان يصور أحداث وسط بيروت لصالح يومية هآرتس الإسرائيلية بشكل مباشر، قامت دورية أمن دولة بتعقبه وتحديد مكانه واشتبهت بشخص صور اللقطات نفسها التي ظهرت على صفحة لصحيفة العدو، وقد تم جلبه للتحقيق”.

وأوضحت المديرية أن الشخص الذي كان يصور المقطع المصور، هو “نيكولاس أ”، حيث أكد الأخير بأنه يعمل كصحفي حر، في الوقت الذي رفضت فيه الصحيفة الإسرائيلية تلك الادعاءات حول عمل الصحفي الأمريكي معها.

وذكر موقع (CNN) عربية، بأنه تواصل مع الصحيفة الإسرائيلية، والتي قالت بدورها إنها لا تملك إي مراسل في العاصمة اللبنانية، مشددة على أن البث الذي قامت بنشره عبر صفحتها بموقع فيسبوك عبارة عن خدمة للبث المباشر التابع لوكالة رويترز للأنباء.

كما نفت صديقته إمكانية أن يكون فريكس قام بمد الصحيفة الإسرائيلية بمقاطع للفيديو لها علاقة بالمظاهرات الأخيرة التي شهدتها لبنان.

تجدر الإشارة أن الصحفي الأمريكي المعتقل يبلغ من العمر 24 عاماً ويعمل كصحفي مستقل في لبنان منذ قرابة العام.

واندلعت في بيروت أحداث عنف في اليومين الماضيين بين قوات مكافحة الشغب ومتظاهرين مناهضين للحكومة، فيما عُرف بـ”أسبوع الغضب” الذي أعلنه المحتجون في الأسبوع المنصرم.

المصدر: CNN عربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.