لبنان تقرر إغلاق المناطق السياحية فى الدولة بسبب كورونا

لبنان
0

أعلنت لبنان اليوم الثلاثاء، عن إغلاق جميع المناطق السياحية فى الدولة والحانات والمراقص والملاهي والأندية الليلية، وصالات الشاي وكل توابعها بسبب فيروس كورونا المستجد وارتفاع عدد الإصابات فى البلاد اعتبارا من 30 يوليو حتى 3 أغسطس المقبل بحسب موقع القدس العربي.

وأصدرت وزارة السياحة اللبنانية بيان ذكرت فيه ” أن التشدد في اتخاذ وتطبيق الإجراءات، هدفها أولا وأخيرا صحة المواطن، والحفاظ على الأمن الصحي في البلاد، رغم الوضع الاقتصادي المتردي “.

توصيات من وزارة الصحة

وكشف وزير الصحة العامة حمد حسن، خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماع اللجنة العلمية قد أوصت بإقفال البلد لمدة أسبوعين باستثناء مطار بيروت الدولي، والإبقاء على الرحلات الجوية بعد أن أخذ مسار التفشي المجتمعي لوباء كورونا منحى خطيراً وجدياً.

تشديدات أمنية ستشهدها البلاد

وشددت السلطات اللبنانية جميع الاجهزة الأمنية بالتشدد مع المخالفين واتخاذ إجراءات صارمة لحماية الشعب اللبناني على أن تطبق الاجراءات فى جميع انحاء البلاد بدون استثناء لمنع انتشار الفيروس فى البلاد خاصة مع حالة النظام الصحي الضعيف ومنعآ لانهياره اذا ازدات اعداد الإصابات.

حجر على نفقة الوافد

وأكد حسن أن وزارة الصحة اللبنانية بالتنسيق مع السلطات المعنية، لن تسمح بدخول وافدين جدد من دول لا تجري الفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، إلا إذا تم حجرهم بشكل إلزامي وعلى نفقتهم الخاصة فى لبنان.

إدارة الكوارث سيعمل 24/24

وشدد حسن أنه سيتم تفعيل مركز إدارة الكوارث التابع إلى وزارة الصحة اللبنانية في مستشفى الحريري الحكومي الجامعي، لكي يعمل أربعاً وعشرين ساعة على أربع وعشرين 24/24، للعمل على التنسيق والتواصل مع مختلف المستشفيات بحيث يتأكد من وجود أماكن وأسرّة شاغرة لتأمين الإدخال السريع للمرضى إلى المستشفيات المناسبة في مناطقهم.

ظروف معيشية صعبة

و قام سليم وردة الوزير اللبناني السابق باتهام الحكومة اللبنانية بالفشل في ملف ” كهرباء لبنان لمدة 20 عاما الأمر الذي كلف الدولة خسائر جسيمة وطالب بأن تبقى كهرباء زحلة على ما هي عليه، بخاصة وأنها متقدمة في المشاريع وآخرها تركيب العدادات الذكية والتي من خلالها يتمكن المشترك من تحديد استهلاكه من الكهرباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.