لبنان.. محاكمة 40 شخص بتهمة إطلاق النار ليلة رأس السنة

لبنان.. محاكمة 40 شخص بتهمة إطلاق النار ليلة رأس السنة
0

أعلن رئيس المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، العميد الركن منير شحادة، موعد جلسة محاكمة 40 شخص بإطلاق النار ليلة رأس السنة .

وذكر موقع تلفزيون “الجديد” أن شحادة حدد الأول من فبراير/ شباط المقبل، موعدا لمحاكمة الموقوفين (عددهم يقارب الـ 40) بتهمة إطلاق النار ليلة رأس السنة .

يأتي قرار المحكمة استنادا إلى المادة 75 من قانون الأسلحة التي تنص على أن “كل من أقدم على إطلاق النار في الأماكن الآهلة أو في حشد من الناس من سلاح مرخص أو غير مرخص، يعاقب بالحبس من ستة أشهر الى ثلاث سنوات وبغرامة مالية أو إحدى هاتين العقوبتين، كما يصادر السلاح في كل الأحوال”.

يذكر أن اللبنانيين عاشوا حالة من الرعب عند منتصف ليل رأس السنة بسبب الرصاص العشوائي الذي أُطلق ابتهاجا ببداية العام الجديد في البلاد ما أعاد الحديث عن ظاهرة السلاح المتفلت والرصاص الطائش الذي يهدد حياة المواطنين في كل مناسبة.

وتسبب الرصاص الطائش بمقتل نازحة سورية في مخيم الطيبة قرب بعلبك، كما أُصيب طفل في منطقة الشويفات (جبل لبنان) وشخص في طرابلس (شمال لبنان)، بالإضافة إلى إصابة إحدى الطائرات الحديثة التابعة لشركة “طيران الشرق الأوسط” كانت متوقفة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وقام مهندسو الشركة بالتأكد من سلامة الطائرات قبيل إقلاعها صباح اليوم. وفقا لموقع “الأنباء”.

في سياق متصل، نجحت قوى الأمن اللبناني أول أمس الثلاثاء، بإحباط عملية تهريب أكثر من 800 حبة كبتاغون وحوالي طن من مادة الحشيشة، كانت ستهرب الى إحدى الدول الإفريقية عبر مرفأ بيروت.

وفي بيان أصدرته شعبة العلاقات العامة التابعة للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، جاء فيه:

“في إطار ملاحقة شبكات الإتجار بالمخدّرات وتهريبها وتوقيف أفرادها. توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي حول التّحضير لعملية نقل كميّة كبيرة من حشيشة الكيف وحبوب الكبتاغون إلى إحدى الدول الإفريقية، عبر شحنة زيوت وشحوم سيارات”.

وعلى الفور، باشرت القطعات المختصّة في الشعبة تحرياتها، وبنتيجة المتابعة تمكنت من تحديد هوية الرأس المدبر لعملية التهريب، ويدعى ز. ه ، مواليد العام 1974، لبناني الجنسية.

على أثر ذلك، أُعطيت الأوامر إلى قوة خاصة في الشعبة، للعمل على تحديد مكان تواجده وتوقيفه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.