لجان المقاومة السودانية تهدد بإغلاق الخرطوم بشكل كامل

لجان المقاومة السودانية
0

حذرت لجان المقاومة السودانية اليوم الأحد، الحكومة الانتقالية وجميع الأجهزة الأمنية من التصدي للثوار فى مليونية 17 أغسطس والتي دعت إلى تصحيح مسار الثورة وتحقيق السلام الشامل فى جميع أنحاء البلاد والوصول إلى حلول مع حركات الكفاح المسلح ومعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه مسيرة التفاوض بشكل جادي.

تصعيد مفتوح وإغلاق الخرطوم بشكل كامل

وكشفت لجان المقاومة السودانية اليوم الأحد، بأنها ستعمل على إغلاق جميع محليات العاصمة المثلثة ” الخرطوم – بحري – امدرمان ” فى حال تم قمع المواكب السلمية عن طريق الأجهزة الأمنية فى الدولة بحسب باج نيوز.

تجمع المهنيين السودانيين يقود الحراك

وكشف تجمع المهنيين السودانيين اليوم الأحد، عن تبنيه للحراك ومليونية 17 أغسطس فى حال التزام الثوار بالمواكب السلمية وعدم استفزاز الأجهزة الأمنية واتباع القواعد الصحية خلال المواكب لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

تحديد مسارات المواكب

وكشفت تنسيقية لجان المقاومة اليوم الأحد، بأن يتحرك الثوار فى كل من الخرطوم السوق العربي وبحري بالمحطة الوسطى وامدرمان بشارع الأربعين مع التزامها الكامل بالسلمية خلال المواكب.

مطالب مشروعة للثوار

وأكدت عدد من تنسيقيات لجان المقاومة السودانية اليوم الأحد، بأن مطالبهم مشروعة وسيتم التعبير عنها فى شكل احتجاجات ومواكب سلمية تتجه إلى مجلس الوزراء السوداني ويتم تسليم المطالب إلى رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك.

وطالب الثوار بالكشف عن مخرجات لجنة فض اعتصام القيادة العامة وإزالة وزير الداخلية ودعم التعايش السلمي ووقف الحرب فى ولايات السودان المختلفة وإزالة التمكين فى وزارة الخارجية السودانية وإقالة الطاقم الاقتصادي وتغيير سياسات البنك الدولي إلى سياسات مالية تتناسب مع الاقتصاد السوداني.

اتهامات تطال المجلس العسكري الانتقالي سابقاً

وكشفت تنسيقية لجان المقاومة السودانية اليوم الأحد، بأنها لم تشهد اي نوع من بسط الأمن من جانب المكون العسكري فى البلاد وأنها ترصد التقصير وتدخل الأجهزة الأمنية فى صراعات القبائل وأنها تعمل على تاجيج ألفتن بين المكونات القبلية.

الحزب الشيوعي يتهم جهات بالسيطرة على البلاد

وكشف الحزب الشيوعي السوداني يوم الثلاثاء، بأن عناصر النظام السابق بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير هي التي تتحكم فى البلاد وأنها تسعي إلى الانهيار الكامل للنظام الأمني للبلاد وكذالك الانهيار الإقتصادي الكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.