لقاح لفايروس كورونا المستجد في العراق قريباً

لقاح لفايروس كورونا المستجد في العراق قريباً
0

ترأس “مصطفى الكاظمي” اليوم الأربعاء اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة، وتم فيه مناقشة عدة قرارات بينها قرار يخص لقاح لفايروس كورونا.

وقد صرح مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بيان أصدره اليوم :”رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ترأس، اليوم الأربعاء، اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وقد أشاد الكاظمي “بجهود العاملين في القطاع الصحي وتفانيهم الذي انعكس إيجاباً على تقليل نسبة الوفيّات بين المصابين في جائحة كورونا”

وقد أكد أيضاً على “أهمية الاستمرار بهذه الجهود بذات الزخم، وتوفير جميع المستلزمات الطبية التي تسهم بتوفير العلاجات والرعاية الصحية”. كما وجه الكاظمي “وزارة الصحة بتكثيف الجهود والعمل على ايصال اللقاح للبلاد بأسرع وقت”.

وعرض وزير الصحة العراقي ضمن الاجتماع آخر  مستجدات فايروس كوفيد -19 والإحصائيات المتعلّقة به، وطرح إمكانية شراء لقاح لفايروس كورونا من بين اللقاحات العالمية المتوفرة وكذلك البرتكولات اللازمة لشرائها والأسعار وكل ما يخص اللقاحات لمحاولة توفيرها في أسرع وقت، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي السياق، أعلنت وزارة التربية و التعليم في العراق أنها استأنفت يوم الأحد العام الدراسي الجديد في البلاد ، للمرحلة الابتدائية الثانية و المرحلة المتوسطة .

و بحسب ما نقلت وكالة المعلومة فإن عدد الطلاب العراقيين وصل إلى 9.5 مليون طالب للمراح المختلفة ، موزعين على مناطق متفرقة من البلاد .

وذكرت المعلومات أن الوزارة شددت على أهمية الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية هذا العام الدراسي الاستثنائي ، والتي كانت قد أعدتها بشكل محكم .

حيث أوضحت أن أكبر عدد يمكن للمدرسة استقباله في اليوم الواحد هو 200 طالب ، شريطة أن يتم توزيعهم على 10 أو 12 قاعة دراسية حسب الخطط الموضوعة .

هذا وسيتم بث الدروس على قناة العراق الثانية التي تم إنشاؤها مؤخراً بهد تعليمي ، و بتمويل من منظمة اليونيسكو ، إذ قامت المنظمة بدفع اشتراك القمر الصناعي .

و يذكر أن العملية التعليمية في العراق كانت متوقفة بسبب الأزمة الصحية التي تسببت بها جائحة كورونا ، في البلاد و العالم أجمع.

وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة التربية العراقية ، يوم  الثلاثاء، عن موافقة مجلس الوزراء على اجراء الدور الثالث للصفوف المنتهية بتوافق من أعضاء مجلس الوزراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.