لقمان سليم..ناشط سياسي يعثر عليه مقتولاً في الجنوب اللبناني

لقمان
0

استفاق الشارع اللبناني ،اليوم الخميس ، على خبر اغتيال الناشط السياسي لقمان سليم حيث أكدت وسائل إعلامية العثور على جثته مقتولاً برصاصتين .

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية قولها أنه “تم العثور على لقمان سليم مقتولا داخل سيّارة مستأجرة في منطقة الزهراني (جنوب)، والجثة مصابة بطلقين ناريين”.

ويشار إلى أن سليم كان مناهضا لسياسات حزب الله اللبناني وسلاحه، معتبرا أن أجنداته خارجية ويقدم مصلحة إيران على مصلحة لبنان.

هذا و تشهد الساحات اللبنانية في الفترة الحالية حركات تظاهرية تنديداً بسياسات الحكومة و الأحزاب ، إذ تناقلت وسائل الإعلام اللبنانية خبراً يفيد بإقدام بعض المتظاهرين على إحراق مبنى بلدية مدينة طرابلس الشمالية ، خلال الاحتجاجات .

حيث أوضحت المعلومات أن مجموعة من المتظاهرين هاجمت مبنى البلدية و قامت برميه بالحجارة و زجاجات المولوتوف مما أدى إلى إحراق المبنى ، وفقاُ لوكالة الإعلام الوطنية .

وسارعت بعدها فرق الدفاع المدني لإطفاء الحريق الضخم في المبنى ، حيث قام الجيش اللبناني بفرض سيطرته في محيط البلدية و إلقاء القبض على 4 متظاهرين كان لهم يد في أعمال الشغب .

هذا وكان المحتجون قد أغلقوا عدداً من الطرق الرئيسية و الساحات مما أدى لوقوع اشتباكات مع قوى الأمن أسفرت عن وقوع جرحى في صفوف الطرفين ، لليوم الرابع على التوالي .

و تعليقاً على الأحداث الأخيرة قال سعد الحريري المكلف بتشكيل الحكومة أن “ما حصل في مدينة طرابلس هذه الليلة جريمة موصوفة ومنظمة يتحمل مسؤوليتها كل من تواطأ على ضرب استقرار المدينة وإحراق مؤسساتها وبلديتها واحتلال شوارعها بالفوضى”.

 و أشاف أن “الذين أحرقوا طرابلس، مجرمون لا ينتمون للمدينة وأهلها، وقد طعنوها في أمنها وكرامتها باسم لقمة العيش، ومن غير المقبول تحت أي شعار معيشي أو سياسي طعن طرابلس من أي جهة أو مجموعة مهما كان لونها وانتماؤها”.

هذا و أشارت بعض المصادر الرسمية في لبنان إلى أن مظاهرات مدينة طرابلس الشمالية أسفرت عن وقوع 235 جريح بين المتظاهرين و القوى الأمنية .

حيث اكد الصليب الأحمر اللبناني أن فرقه المختصة قامت بإسعاف 35 جريحًا إلى مستشفى محلي، و معالجة 67 ميدانيًا ، وفقاً للأناضول .

بينما أوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن جهاز الطوارئ و الإغاثة تعاملت مع 124 جريحا، بينهم 31 تم نقلهم إلى المستشفيات، و93 تم إسعافهم ميدانياً .

و بدورها أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني أنه سجلت 9 إصابات بين صفوف أفرادها ، 3 منهم ضباط ، و أحدهم بحالة حرجة ، أثناء تواجدهم في مظاهرات طرابلس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.