للمرة الثالثة نتنياهو يؤجل زيارته إلى الإمارات والبحرين

0

أجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارته المقررة إلى كل من الإمارات والبحرين للمرة الثالثة، ويرجع سبب التأجيل إلى قرار الحكومة فرض إغلاق صحي ثالث.

وفي وقت سابق أرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في الـ13 من الشهر الجاري زيارة كانت محددة مسبقا إلى البلدين الإمارات والبحرين بسبب المستجدات السياسية في إسرائيل، وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق متصل، أجرى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء أول اتصال هاتفي مع ملك المغرب محمد السادس منذ توقيع الاتفاق حول تطبيع العلاقات بين البلدين.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن كلا من نتنياهو وملك المغرب تبادلا التهاني بشأن إعلان تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

ودعا نتنياهو محمد السادس لزيارة إسرائيل، وتحديد الآليات المطلوبة لتطبيق الاتفاقات بين البلدين، وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي ذات السياق، صرح العاهل المغربي محمد السادس، على تطلع بلاد لبناء علاقات راسخة وكاملة وطويلة المدى مع دولة إسرائيل، في مجالات مختلفه، عقب اعلان اتفاقية السلام بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع العاهل المغربي محمد السادس برئيس الوفد الأمريكي جاريد كوشنير مائير بن شبات في قصره بالرباط العلاقات المتبلورة بين البلدين.

من جانبة، توجه بن شبات باللهجة المغربية نيابة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدعوة إلى ملك المغرب لزيارة إسرائيل، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وقال: “أتوجه بالشكر لرئيس الوزراء نتنياهو على ما حظينا به من شرف الانتماء إلى الوفد الإسرائيلي المكلف بمهمة ترجمة الإنجاز السياسي إلى خطوات عملية”.

وأكمل: “العلاقات مع المغرب لها معنى خاص، يتجاوز الجوانب السياسية والاقتصادية، وقد تطلع العديد من مواطني إسرائيل، من أبناء الطائفة المغربية إلى وصول هذه اللحظة”.

وأضاف: “أنا والعديد من أبناء الجيل الثاني والثالث من اليهود الذين قدموا من المغرب ليعيشوا في إسرائيل ما زلنا أوفياء بتراث أجدادنا ونحافظ عليه”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أكدت  نادية فتاح علوي  وزيرة السياحة في الحكومة المغربية أن وزارتها تترقب قدوم حوالي 200 ألف سائح إسرائيلي خلال العام القادم .

حيث أوضحت علوي في تصريح لها أن  “عدد السياح الإسرائيليين الذين سيزورون المغرب سيتضاعف من 50 ألفا إلى 200 ألف بعد إطلاق رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل، في العام 2021 المقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.