لواء أركان يستلم منصب مستشار رئيس وزراء مصر

لواء أركان يستلم منصب مستشار رئيس وزراء مصر
0

أصدر المكتب الإعلامي للحكومة المصرية بياناً مختصراً، اليوم، حول تعيين لواء أركان حرب في القوات المسلحة المصرية بمنصب مستشار رئيس الوزراء.

وجاء في البيان أن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قام بتسليم لواء أركان حرب القوات المسلحة، شريف سيف الدين منصب مستشار لرئيس الوزراء في مكافحة الفساد وبدرجة وزير، بحسب RT.

تخرج اللواء شريف سيف الدين من الكلية الحربية عام 1985 وتقلد عدة مناصب في القوات المسلحة المصرية، ويشار إلى امتلاكه لخبرة واسعة في المجال الوحدات القتالية والإدارية والمالية والتخطيط والتفتيش والتكنولوجيا بسبب تأهيله العملي العالي.

كان قد شغل اللواء سيف الدين منصب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش، وكونه يتمتع بكل تلك الخبرات العملية فقد رآه المراقبون الشخص المناسب في المكان المناسب.

يعمل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي على تنمية الاستثمارات في مصر ومحاربة الفساد للنهوض بالاقتصاد المصري في وجه كل التحديات الراهنة من كورونا إلى أزمات سياسية إقليمية وأزمات اقتصادية إقليمية وأهمها سد النهضة والحدود البحرية وغيرها.

وخلال متابعته للخطة الاستثمارية للدولة أكد رئيس الوزراء على أهمية إعادة توجيه أوجه الصرف غير الحتمية لإقامة مشروعات ذات عائد أعلى؛ من أجل ضمان حياة أفضل للمواطنين من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية.

كما تسعى الإدارة الحكومية جاهدة لاستكمال مسيرتها التنموية نحو ترسيخ بيئة استثمارية تتسم بالشفافية والاستدامة، وداعمة لتنويع الهيكل الاقتصادي، فضلًا عن توفير فرص عمل لائقة لمواطنيها.

فيما تشير تقارير إلى أن مصر تحركت بخطى واثقة صَوْب إنجاز أجندة إصلاحية طموحة، بهدف تثبيت اقتصادها الوطني، وجذب المستثمرين المصريين والأجانب، وتحفيز النمو الاقتصادي المُستدام.

كما ذكرت التقارير عن  تضاعف نمو الناتج المحلي الإنتاجي المصري ليسجل 5.5% عام 2019؛ وهو الأعلى خلال عقد من الزمان، كما تنامت تدفقات الاستثمار الأجنبي المُباشر بمستويات قياسية منذ عام 2011.

وفي كلمة لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس أمام قمة منظمة العمل الدولية حول انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، ناقش التجربة المصرية في كيفية التعامل مع بيئة العمل الحالية التي فرضها الوباء، كأمر واقعي مع مراعاة الآثار الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية التي حلت على العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.