ليبيا تعلن عن زيارة عقيلة صالح للقاهرة

ليبيا رئيس مجلس النواب
0

قام رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بزيارة القاهرة اليوم الاثنين ، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين للعمل على إيجاد حل سريع للأزمة في ليبيا

وسيعمل صالح خلال الزيارة حسب ماجاء في موقع العربية الحدث على اللقاء مع السفير الأمريكي في القاهرة، وقد يكون هناك تباحث حول المقترح الأمريكي الذي تقدمت به الولايات المتحدة وإقامة منطقة منزوعة السلاح في ليبيا.

واشنطن تسعى لإيجاد حل منزوع السلاح

أكد رئيس مجلس النواب الليبي على أن السفارة الأمريكية لدى ليبيا عملت على إجراء محادثات مع أطراف ليبية للتأكيد على رفض التدخل الأجنبي.

وأكدت السفارة الأمريكية، في بيان لها أن وفدا أمريكيا برئاسة مدير مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اللواء ميجيل كوريا والسفير ريتشارد نورلاند أجرى اليوم مشاورات افتراضية عبر دوائر الفيديو المغلقة مع مسئولين ليبيين للدفع باتجاه اتخاذ خطوات ملموسة وعاجلة لإيجاد حل منزوع السلاح في سرت والجفرة، وإعادة فتح قطاع النفط في ليبيا بشفافية كاملة

وأضافت السفارة، أن الوفد الأمريكي ناقش خاض مناقشات منفصلة مع مستشار الأمن القومي الليبي تاج الدين الرزاقي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، حيث أكد اللواء كوريا والسفير نورلاند على الحاجة إلى عملية تقودها ليبيا لاستعادة سيادة البلاد وإخراج الأجانب منها”.

الجيش الوطني الليبي يحتفل اليوم بالذكرى الـ80 لتأسيسه

ينظم «الجيش الوطني» الليبي اليوم احتفالية بالذكرى الـ80 لتأسيسه في منطقة أبو رواش (غرب القاهرة)، بجوار النصب التذكاري لتأسيس «الجيش الوطني» الليبي.

وأكد المشاركون في الاحتفال أن الجيش الوطني الليبي سيواصل حماية الدولة ضد الانتهاكات التركية حتى تطهير ليبيا من الميليشيات المسلحة.

وتتواكب هذه الذكرى مع أوضاع استثنائية تمر بها ليبيا حيث التدخلات الخارجية والأطماع التركية التي تسعى إلى السيطرة على مقدرات الدولة، لكن الجيش الليبي يقف لها بالمرصاد.غ

3 دول تسعى لفرض عقوبات على منتهكي حظر تصدير السلاح إلى ليبيا

في إطار الملف الليبيي تعتزم 3 دول أوروبية الدفع لفرض عقوبات من جانب الاتحاد الأوروبي على منتهكي حظر تصدير السلاح لليبيا.

وأفادت مصادر في الاتحاد الأوروبي، بأن الدول الثلاث؛ وهي: ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، أعدت قائمة بالشركات والأفراد الذين يقدمون السفن والطائرات أو غيرها من الخدمات اللوجستية؛ لنقل الأسلحة، في انتهاك لحظر الأمم المتحدة المفروض منذ 2011 .

وكانت الدول الثلاث حذرت في منتصف يونيو من أنها على استعداد لفرض عقوبات على من ينتهكون الحظر الأممي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.