قطر ..أشغال تواصل تجميل الأماكن العامة بمشروع العنابي

اكتمال أعمال التجميل بمشروع شارع العنابي
0

أكملت هيئة الأشغال العامة في قطر (أشغال) أعمالها في التجميل ضمن أعمال لجنة الإشراف على تجميل الأماكن العامة بالدولة، بمشروع شارع العنابي.

يأتي ذلك وبحسب ما نشر موقع العرب القطري، استكمالاً لخطة اللجنة لتجميل عدة شوارع داخل مدينة الدوحة.

خطوات مشروع العنابي في قطر

وأنشئت مسارات للمشاة والدراجات الهوائية منفصله بطول 1.7 كيلو متر ممتدة على طول شارع العنابي، وتشمل المنشآت أشجاراً وشجيرات لإضفاء مظهر جمالي للشارع لتربط بين المسارات الواقعة في شارع أم الدوم وشارع الريان الجديد، وقد تم زراعة الأشجار التضلليل المسارات كما تم الحفاظ على البيئة الطبيعية لها، كما تضمن أيضاً انشاء خط شبكة للمياه المعالجة بطول 1.2 كلم.

خطة قطر بتنفيذ مسارات متصلة

وإن تنفيذ مسارات الدراجات الهوائية بالمشروع أدى إلى وجود مسارات متصلة تبدأ عند شارع أم الدوم حتى طريق دخان، وتصل بين العديد من الوجهات الهامة مثل شارع الشافي المدينة التعليمية ونادي الجولف الرياضي التابع للمدينة التعليمية، وذلك جزء من خطة اللجنة لتنفيذ شبكة متصلة لمسارات الدراجات الهوائية في قطر.

شارع العنابي يضم منشآت سكنية وتجارية عدة

وأوضحت المهندسة آمنة البدر، أمينة سر لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في “أشغال”، إلى أن شارع العنابي يقع في منطقة الدوحة الغربية في معيذر والتي تتضمن العديد من المنشآت السكنية والتجارية.

وفي ذات السياق تواصل (أشغال) حالياً تواصل تنفيذ أعمال التجميل بالعديد من الشوارع بمنطقة الدوحة مثل مشروع طريق الشمال ومشروع شارع الترحاب، وشوارع أخرى، تحسب لها، وتساهم في تجميل الوجه الحضاري للبلد.

مشروعات أخرى

يذكر ان آخر مشروعات هيئة الأشغال العامة “أشغال” هو تنفيذ تقاطع جديد عند المدخل الجنوبي للطريق الدائري السابع عند المنطقة الحرة براس بوفنطاس جنوب غرب مطار حمد الدولي قبل تقاطع المطار، وذلك في إطار خطة الدولة لاستكمال مشروعات الطرق السريعة التي تنفذها “أشغال”.

وتألف التقاطع الجديد من مستويين وبطول أعمال 4 كيلومتر، واحتوى على ثلاثة جسور ويتألف كل منها من ثلاثة إلى أربعة مسارات في كل اتجاه، إلى جانب أربعة مخارج، لتصل الطاقة الاستيعابية للتقاطع إلى نحو 10,000 مركبة في الساعة.

كما أعلنت أنه سيتم إنشاء ثلاثة أنفاق لتوفير شبكة لتصريف المياه السطحية، وخطوط المياه المعالجة من اجل الأعمال الزراعية إلى جانب خطوط الاتصالات، بالإضافة إلى طرق خدمية على جانبي التقاطع بطول نحو 2 كيلومتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.