مؤسسة النقد السعودية تطرح عملة نقدية جديدة

0

أعلنت” ساما ” مؤسسة النقد العربي السعودية، عزمها على طرح ورقة نقدية جديدة من فئة العشرين ريالا، بمناسبة رئاسة السعودية قمة مجموعة العشرين

وأكدت “ساما”، في منشور عبر حسابها على تويتر، أن “فئة العشرين ريالا التذكارية، سوف يتم طرحها وتداولها ابتداء من يوم الأحد، وذلك جنبا إلى جنب مع الأوراق النقدية المتداولة حاليا بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية”.

وأكدت أنه “تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة الأوراق النقدية، وأنها تتميز بالكثير من المواصفات الفنية، والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز بلون أرجواني يبرز جمالية الزخارف المستوحاة من شعار قمة العشرين”، بحسب موقع روسيا اليوم.

وفي سياق اخر، أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، الدكتور أحمد الخليفي، خلال مؤتمر “اليوروموني” على أن سياسة ربط الريال بالدولار مستمرة، كما وشدد محافظ مؤسسة النقد على الثقة في استقرار النظام المالي.

وقال الخليفي في المؤتمر ايضا: “أجرينا فحص جهد للبنوك السعودية والنتائج مطمئنة، وبدأنا 2020 بنظرة متفائلة وتوقعنا استمرارا قويا للنمو، والمصارف السعودية لم تتأثر بالجائحة، إلا أن التراجع في إنتاج النفط وكورونا أثرا على نمو الاقتصاد”.

وأشار إلى أن: “مؤسسة النقد العربي السعودي اتخذت عدة سياسات لمواجهة الجائحة مثل تخفيض أسعار الفائدة وإعلان حزمة مساعة للمنشآت الصغيرة”.

وتابع الخليفي : “بدأنا 2020 بنظرة متفائلة وتوقعنا استمرارا قويا للنمو”، مضيفا: “التراجع في إنتاج النفط وكورونا أثرا على نمو الاقتصاد”.

وأكد على إن “مؤسسة النقد العربي السعودي مستمرة في السياسة النقدية التي بدأتها منذ سنوات طويلة”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد الخليفي، خلال مؤتمر “يوروموني” السعودية، إن المصارف في المملكة لم تتأثر بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الخليفي خلال المؤتمر أن السبب وراء عدم تأثر المصارف يرجع إلى : “أن مؤسسة النقد العربي السعودي اتخذت عدة سياسات لمواجهة الجائحة مثل تخفيض أسعار الفائدة وإعلان حزمة مساعة للمنشآت الصغيرة”.

وأكمل : “بدأنا 2020 بنظرة متفائلة وتوقعنا استمرار قوي للنمو”، مضيفا: “التراجع في إنتاج النفط وكورونا أثرا على نمو الاقتصاد”.

واضاف أحمد الخليفي إن “مؤسسة النقد العربي السعودي مستمرة في السياسة النقدية التي بدأتها منذ سنوات طويلة”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.