ماكرون يغرد بالعربية : “بحبك يا لبنان” عقب مغادرته بيروت

1

كتب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، الأمس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، قائلا: “بحبك يا لبنان”.

وصرح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، فى ختام زيارته إلى لبنان، إن المساعدات الإنسانية ستصل إلى لبنان عبر منظمات غير حكومية، معلنا عن تنظيم مؤتمر دولى لدعم بيروت والشعب اللبنانى، وقال أن حاملة مروحيات ستغادر فرنسا الخميس المقبل محملة بأدوية إلى لبنان.

وأكد أنه سيعود لزيارة لبنان مرة أخرى سبتمبر من العام الجاري، وأشار إلى أن الأمم المتحدة والبنك الدولي سيعملان على تحديد ما هي الاحتياجات ولمساعدة الشعب اللبناني لكي يحظى دائما بمعرفة إلى أين ستذهب تلك الأموال. 

ودعا ماكرون القيادة اللبنانية إلى صياغة ميثاق سياسي جديد، مضيفا:”طالبت بنظام سياسي جديد في لبنان أساسه وحدة وطنية” بحسب سبوتنك.

اهداف زيارة ماكرون للبنان

عقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ختام زيارته لبنان مؤتمرا صحافيا في قصر الصنوبر، تحدث فيه بأسهاب عن أهداف زيارته إلى لبنان وقال:” ان هدف زيارتنا لبنان هو قبل كل شيء دعمنا للشعب اللبناني وللبنان حر وفخور وسيد”.

وأضاف: “في هذه اللحظات ليس هناك سوى امر واحد ان نكون حاضرين، ونمد يد العون، وهذا ما قمنا به منذ البداية. ولذلك توجب علينا ان نحضر الى هنا اليوم. هذا هو تعاون الشعب الفرنسي برمته تجاه الشعب اللبناني.”

وراى ماكرون ان “في وجه الغضب دعوتي التي ألقيتها هذا الصباح إلى فخامة الرئيس عون والرئيسين نبيه بري وحسان دياب، وكل القوى السياسية، هو دليل انه حان الوقت لاعادة الثقة والامل.

وأضاف: “هذه الأمور لا تتم استعادتها بين ليلة وضحاها، انما تقتضي اعادة تكوين عقد سياسي جديد يكون فيه كل طرف جاهزا لتخطي ما تسبب المشاكل، وان يكون هؤلاء الافرقاء قادرين على بناء وحدة وطنية جديدة وقيادة الإصلاحات اللازمة والقيام باعمال الشفافية في مجال النظام المصرفي والبنك المركزي في الاطار دولي وضرورة التعاون مع صندوق النقد الدولي”.

وختم: “في كل مرة يرتابكم الشك، تذكروا اننا سنكون هنا الى جانبكم، وننضال معكم، وعندما تتسائلون ما الذي نفكر به في باريس عاصمتنا تذكروا هذه الكلمات بحبك يا لبنان”.

تعليق 1
  1. […] ماكرون يغرد بالعربية : “بحبك يا لبنان” عقب مغادرت… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.