مباحثات ثنائية بين جمهورية مصر العربية وإسرائيل

0

كشفت جمهورية مصر العربية بأن مباحثات ثنائية جرت اليوم الأربعاء، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، فى إطار التشاور وتوسيع العلاقات بين البلدين وتناول القضايا الدولية والإقليمية المشتركة بحسب المصري اليوم.

وأكد عبد الفتاح السيسي بأن مباحثات ثنائية اليوم الأربعاء، دعم جمهورية مصر العربية فى إطار المباحثات الثنائية للاتفاق الذي تم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل مؤكدا بأنها خارطة طريق جيدة لمتبقي الدول العربية بشأن السلام ما بين الدول العربية وإسرائيل.

عودة المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

كشفت الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي، عن إمكانية عودة المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين بعد كسر حلقة الجمود بين إسرائيل والشرق الأوسط عبر التطبيع الذي حدث بين قيادات دولة الإمارات وإسرائيل والذي باركته الولايات الأمريكية المتحدة.

الإمارات.. اختراق قوى لملف القضية الفلسطينية

وأوضح وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش، بأن بلاده قد تعاملت مع جميع التهديدات التي واجهت حل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل وأهمها ضم الأراضي الفلسطينية وأكد أن الإمارات تدعو الطرفين بشكل مستمر إلى متابعة المفاوضات ولكن القرار يبقى في يد طرفي الحوار أنفسهم ولا علاقة للإمارات به.

ترامب يعلن المصالحة بشكل رسمي

والرئيس الأمريكي ترامب، عبر حسابه الرسمي على تويتر عن توقيع بين الجانبين الإماراتي والإسرائيلي حيث قام بوصف البلدين بالصديقين العظيمين وأكد أن الدولتين ستلتقيان خلال الأسابيع القادمة من أجل إتمام وتوقيع اتفاقيات تخص الطيران المباشر وقضايا أمنية بين البلدين وقضايا تُعنى بأمور أخرى مثل السياحة والاتصالات والطاقة والصحة.

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن الإمارات وإسرائيل من أكبر الدول التي تمتلك مجتمع منفتح واقتصاد متقدم في منطقة الشرق الأوسط وأن هذا الاتفاق سيعمل على تمكين العلاقات بين الشعبين.

انتصار لدول الشرق الأوسط

واعتبرت الإمارات هذا الاتفاق انتصار للدبلوماسية الإماراتية وللمنطقة وسيعمل على تخفيف التوتر في المنطقة وسيمنح فرصة جيدة للتغيير الإيجابي، وأكدت الإمارات على أنها ستبقى داعمة للحقوق الفلسطينية، ومدافعة عنها وعن كرامة الشعب الفلسطيني وتسعى لتمكين السيادة الفلسطينية.

ونشر محمد بن زايد عبر تويتر أن الإمارات وأمريكا وإسرائيل اتفقوا على إيقاف الضم الإسرائيلي لأراضي الضفة الفلسطينية، بالإضافة إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي لوضع خارطة طريق للتعاون بين البلدين وتفعيل العلاقات الثنائية بينهما وزيادة التوسع الإقتصادي فى المنطقة ووقف الحرب بين دول الشرق الأوسط وإسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.