نوبل للسلام .. هل تزين الجائزة خزينة عبد الفتاح السيسي

السيسي مرشح لنيل نوبل للسلام
0

أكد النائب مصطفى الجندي  رئيس تجمع برلمانات شمال أفريقيا أنه تم ترشيح عبد الفتاح السيسي إلى جانب اثنين آخرين لنيل جائزة نوبل للسلام .

وقال الجندي الذي يشغل أيضاً منصب المستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي ، أن  برلمانات شمال أفريقيا  قامت بترشيح كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جنوب السودان سيلفاكير، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ، لنيل الجائزة .

كما أشار إلى أن ترشيح السيسي لنيل جائزة نوبل للسلام جاء على خلفية الجهود التي قام بها الأخير من أجل التوصل إلى حل نهائي لأزمة السودان .

وأوضح في تصريح له أن  “برلمانات شمال أفريقيا والبرلمان الأفريقي بجميع دوله يرحبون دائما بالحلول السلمية لجميع المشكلات والأزمات داخل دول القارة السمراء”، وفقاً لوكالة سبوتنيك .

ويشار إلى أنه في حال فاز السيسي بالجائزة فإنه بذلك يكون خامس مصري يظقر بها ، وثالث مصري يفوز بها عن فئة السلام ، بعد أنور السادات و محمد البرادعي .

وبالحديث عن الرئيس المصري ، تصدر هاشتاج ” السيسي غالي بمصر عالي ” على مواقع التواصل الاجتماعي فى مصر خلال الـ 24 ساعة الماضية عبر مغردين يعبرون عن ثقتهم فى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمشاريع التي نفذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية.

وتداول النشطاء على موقع تويتر فى مصر وتحت هاشتاج” السيسي غالي بمصر عالي ” عدد من الصور للمشاريع التي نفذها الرئيس المصري وعبروا عن تضامنهم الواسع مع الرئيس بعد الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له الحكومة المصرية ورئيسها خلال الفترة السابقة .

حيث وجه عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية يوم الأحد الفائت ، رسالة إلى جميع أبناء الشعب المصري مؤكدا بأن هنالك جهات تسعي إلى زعزعة واستقرار الدولة وأن الحكومة المصرية لن تنظر إلى مثل هذه الادعاءات.

وقال عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، فى رسالته إلى الشعب المصري ” فى كل مشروعاتنا التى ننفذها ستجدون تشكيكا وستجدون من يتكلم بشكل سلبى على كل إجراء ننفذه “.

وأضاف ” الناس تشكك وبيقولوا بيهدموا الجوامع بيهدموا مساجد ربنا، نحن نهدم المساجد لإقامة مشاريع ونبنى مرة أخرى مساجد مضبوطة.. معنوياتى لا تتأثر وقراراتى لا تتغير لأنها غير ناتجة عن هوى ولكن دراسات ومسئولين فى الدولة “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.