مجلة أمريكية تكشف فحوى رسالة واشنطن إلى الرياض حول اليمن

مجلة أمريكية تكشف فحوى رسالة واشنطن إلى الرياض حول اليمن
0

كشفت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية عن فحوى الرسالة التي حملها المبعوث الأممي لليمن تيم ليندر كينغ، إلى الرياض بخصوص العدوان على اليمن.

حيث أعلن الرئيس الأمريكي منذ أيام عدة، وقف دعم العمليات العسكرية في العدوان على دولة اليمن، ولبحث حيثيات الموضوع وصل المبعوث الأممي تيم ليندر كينغ إلى الرياض.

ونقلت مجلة “فورين بوليسي” عن أحد مصادرها:إن “كينغ يحمل رسالة جديدة للسعوديين بشأن ما يقومون به في اليمن، وإنهاء الحرب المستمرة منذ سنوات”.

وأضافت أن “الرسالة ستتضمن شرح أسباب قطع الولايات المتحدة دعمها للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن”، مشيرة إلى أن: “زيارة كينغ للسعودية تهدف إلى توجيه رسالة فورية حول جدية ضغط إدارة بايدن من أجل السلام”، وذلك نقلاً عن قناة العالم الإخبارية.

ألغت وزارة الخارجية الامريكية، اليوم الجمعة، قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القاضي بإدراج الحوثيين على لائحة الإرهاب.

وأفادت الخارجية بأن تطبيق القرار سيبدأ اعتبارا من 16 فبراير الجاري، فيما أوضحت أن قادة الحوثيين سيبقون على قائمة العقوبات. بحسب CNN Arabic

ونوهت الى أن هذه الخطوة تأتي بعد تحذيرات من قبل أعضاء في الكونغرس بالإضافة لأخرى دولية، من أن فرض مثل تلك العقوبات قد يكون له أثر كارثي على الشعب اليمني ووصول المساعدات والسلع الأساسية.

وفي بيان أصدرته الخارجية حول قرارها، قالت: إن “أفعال أنصار الله وتعنتهم يطيل أمد هذا الصراع ويترتب عليه تكاليف إنسانية جسيمة”.

وأكدت التزامها “بمساعدة شركاء الولايات المتحدة في الخليج على الدفاع عن أنفسهم، بما في ذلك ضد التهديدات الناشئة من اليمن، والتي يتم تنفيذ العديد منها بدعم من إيران”.

وشددت الخارجية الأمريكية على أن واشنطن ستضاعف جهودها، إلى جانب الأمم المتحدة، لإنهاء الحرب، داعية جميع الأطراف إلى العمل من أجل حل سياسي دائم.

وفي يناير الماضي، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية، أن الولايات المتحدة بدأت بمراجعة قرار تصنيفها لجماعة الحوثي كمظمة إرهابية.

وكانت الخارجية الأمريكية قد رفضت قبلها بإسبوع طلبا امميا بمراجعة قرارها قبيل مغادرة ادارة ترامب المنتهية ولايته للسلطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.