مجلس السيادة السوداني يتراجع عن قرار إعفاء ضابط انحاز للثورة

الضابط في القوات المسلحة السودانية محمد صديق / 249news
0

تراجع مجلس السيادة السوداني عن قرار إعفاء ضابط سوداني من ضمن الضباط الذين انحازوا إلى الثورة بعدما تمت إحالته للمعاش من صفوف القوات المسلحة السودانية.

وعبر صفحته الرسمية بتوتر، نشر الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة السوداني ، محمد الفكي سليمان، تغريدة أكد فيها بقاء أحد الضباط الذين انحازوا للثورة وتمت إحالته للمعاش في صفوف القوات المسلحة، بعدما ورد اسمه ضمن المحالين إلى التقاعد في كشف صدر أمس الثلاثاء، سيظل في القوات المسلحة.

وقال سليمان، وفقًا لموقع (الجزيرة مباشر) إن: ” ‏الملازم أول محمد صديق سيظل في صفوف القوات المسلحة، حارسًا لتراب بلاده، ولقيم الحرية والسلام والعدالة”.

ونفى رئيس المجلس السيادي في السودان، عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، الأنباء التي تعلقت بإعفاء ضباط في القوات المسلحة بسبب انحيازهم للثورة.

وجاء في بيان نشرته الصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية وتم حذفه لاحقًا “القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان: انتشرت على نطاق واسع أخبار تقول، إن القوات المسلحة أعفت عددًا من الضباط الذين ناصروا الثورة”.

وكانت القوات المسلحة السودانية، أعلنت في بيان عبر فيسبوك أمس الثلاثاء، إحالة عدد من الضباط من رتبة عقيد حتى ملازم إلى المعاش، من بينهم الملازم أول محمد صديق.

وكان الملازم أول محمد صديق من الضباط الذين انحازوا للثوار أمام القيادة العام فور وصولهم إلى سياحة الاعتصام وظل مدافعًا عنهم خلال المحاولات الأولى لفض الاعتصام قبل سقوط نظام عمر البشير.

وقابل الناشطون نبأ إحالة صديق للمعاش بغضب كبير، إذ ارتبط عند السودانيين بحماية المعتصمين، وكان من أوائل الذين انضموا للاعتصام من القوات المسلحة.

بدوره أكد الملازم أول محمد صديق، بأن إعادته للخدمة من جديد، جاءت بسبب الضغوط الإعلامية وضغط الرأي العام، حيث كان من المتوقع أن تتم مراجعة قرار إعفائه، مشيرًا إلى وجود عقبات تتمثل في وجود مثل تلك العناصر التي عمدت إلى إحالته للمعاش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.