مجلس السيادة السوداني يسحب خبر إقالة وزير الصحة السوداني

مجلس السيادة السوداني
0

حذف مجلس السيادة السوداني اليوم الأربعاء، التصريح الصحفي المعلن بإقالة وزير الصحة السوداني الدكتور أكرم التوم من جميع مواقع التواصل الاجتماعي بعد لحظات من الكشف بأن الاجتماع الثلاثي الذي عقد بالقصر الجمهوري في السادس من مايو 2020م، أقر بالإجماع أن يتخذ رئيس الوزراء الخطوات الدستورية اللازمة لإقالة وزير الصحة من منصبه بحسب اخبار السودان.

يذكر أن التصريح الذى أعلنه مجلس السيادة السوداني قد وجد اعتراضآ واسعا على صفحة المجلس وأعلنت لجان المقاومة السودانية رفض إقالة وزير الصحة وهددت بالخروج للشوارع وكسر حظر التجوال المعلن تعبيرآ للرفض من تدخل مجلس السيادة بتعيين أو إقالة أى وزير كما نصت الوثيقة الدستورية.

وكانت قد نفت ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ، ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻥ ﺻﺤﻔﻲ اليوم الأربعاء، ماتداولته بعض الصحف والمواقع حول مطالبة اللجنة بإقالة وزير الصحة د.أكرم التوم، وأكدت على دعمها الكامل لكل الجهود المبذولة من الوزير والطواقم الطبية ﻟﻤﺠﺎﺑﻬﺔ ﻓﻴﺮﻭﺱ ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﺠﺪ.

وقال الصحفي عماد النظيم ” يبدو أن اللجنة الإعلامية للحرية والتغيير التي أصدرت بيان نفت فيه خبر توصية شركاء الحكم بإقالة وزير الصحة الإتحادي د.أكرم التوم ،بعيدة من مطبخ صناعة القرار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.