مجلس الشعب .. قسم بالقرآن والإنجيل بحضور ابتسامة هوليوود

مجلس الشعب .. قسم بالقرآن والإنجيل بحضور ابتسامة هوليوود
0

تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي صور للفنان عضو مجلس الشعب السوري عارف الطويل أثناء أدائه القسم واضعاً يده على القرآن والإنجيل معاً.

ورد الفنان عضو مجلس الشعب الفنان عارف الطويل على من قال بأن هذا الفعل كان بالصدفة في منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك جاء فيه: “نعم أنا أول من وضع يده متعمدا على القرآن والإنجيل معاً أثناء القسم” بحسب قناة RT.

وأوضح للمعلقين أنه تربى على احترام الأديان في منزله وعلى يد والدته وعائلته السورية ومدرسنه حيث قال: ” هكذا علمتنا أمي ضمن عائلتي السورية وهذا ما تعلمته في مدرستي السورية. لهذا وضعت يدي على القرآن والإنجيل معا”، ثم تمنى الفنان السوري من أعضاء المجلس الجديد أن يكونوا كفؤ للقسم الذي أقسموه حيث قال: “وما أتمناه بشدة أن نكون جميعاً أمام الشعب السوري على قدر هذا القسم فعلا لا قولا”.

تفاعل متابعوا الفنان عارف الطويل مع منشوره وأبدوا إعجابهم بما قام به من تعبير عن روح الأخوة بين الأديان في سوريا، وحيّوا من رباه، ومنهم من حمَّله ثقل هكذا قسم على كتابين بأن عقوبة الإخلال بالقسم ستكون مضاعفة حيث علقت متابعة اسمها لينا مشارقة قائلة “يعني أقسمت بكتابين مقدسين الله يعينك إذا بتكذب”، كما اعتبرها آخرون حركة ذكية وراقية في نفس الوقت.

عقد مجلس الشعب السوري أولى جلساته يوم أمس، حيث قام نصف أعضاء المجلس بأداء القسم الدستوري والنصف الثاني أوجل لليوم ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة من أجل محاربة انتشار وباء كورونا المستجد.

اللافت أن الكثير من أعضاء المجلس لم يتقيدوا بارتداء الكمامات، وهي أحد الإجراءات الاحترازية المتبعة.

غياب الكمامات رافقه صور تعرض ابتسامات هوليوود بين أعضاء المجلس، ربما ابتسامة هوليوود أغلى من الكمامة ويبدو أن الحرص على إظهارها أهم وأنفع.

الابتسامة حضرت أيضاً مع حضور صانعها طبيب الأسنان المشهور لدى الطبقة المخملية والفنانين في سوريا، عضو مجلس الشعب الطبيب عبد الرحمن الجعفري، المرشح عن مدينة دمشق فئة ب.

طبيب الأسنان عضو مجلس الشعب السوري الدكتور عبد الرحمن الجعفري نشر عبر فيس بوك صور له مع زملائه الأعضاء خلال جلسة مجلس الشعب يبتسمون، علَّها بشارة خير ورخاء تصيب السوريين كما أصابت أعضاء مجلسهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.