مجلس الوزراء المصري : طائرة خاصة تعيد المصريين من ووهان غداً

مجلس الوزراء المصري
0

أشارت مصادر مقربة من مجلس الوزراء المصري إلى أن شركة مصر للطيران ستتولى عبر طائرة خاصة إعادة المصريين العالقين في ووهان الصينية، و أنه قد تقرر إرسال الطائرة صباح يوم غد الأحد، من أجل إعادة المواطنين الذين يحملون الجنسية المصرية،الموجودين في منطقة فيروس كورونا الذي تفشى بصورة كبيرة.

ونوهت ذات المصادرالموثوقة إلى أن الطائرة التي ستقوم بإجلاء المصريين، تحمل على متنها فريقا طبيا متكاملا للعناية بالمصابين حال ثبتت إصابتهم، في الوقت الذي تم فيه اختيار الفريق الطبي من قبل المسؤولين في وزارة الصحة بمصر، وسيكون في انتظارهم، عند العودة إلى مصر، فريق مكتب الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي .

ووفقا لما ذكر موقع ” سكاي نيوز عربية تم التأكيد على أن الطائرة تتسع إلى أكثر من 300 راكب، بخلاف أطقم العمل التي ستتولى العناية الطبية والإجراءات الإحترازية اللازمة.

يشار إلى أن المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري ،نادر سعد، كان قد كشف أنه قد تمت مناقشة تفاصيل عودة المواطنين المصريين الموجودين في مناطق تفشي فيروس كورونا في  الصين، على مستوى اجتماع مجلس الوزراء المصري الذي التأم يوم أمس الجمعة، حيث أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أنه لم تسجل أي حالة إصابة لمواطن يحمل الجنسية المصرية من الأشخاص الموجودين في الصين .

وأكد نادر سعد ، الناطق الرسمي لدى مجلس الوزراء المصري، أن هناك إجراءات مهمة لما تتعلق بتفاصيل تخص المرحلة التي تلي عودة المواطنين المصريين، حيث يتم وضع العائدين في حجر صحى لمدة 14 يوما تحت الملاحظة الفائقة والعناية الدقيقة، بالإضافة إلى ملاحظة كل من تعامل معهم منذ دخولهم الطائرة، وحتى منطقة الحجر الصحي.

وكانت السلطات الصحية في الصين، قد أعلنت اليوم السبت، أن عدد الأشخاص المتوفين بسبب فيروس كورونا قد وصل إلى  259 شخصافي اخر إحصائية رسمية، في الوقت الذي أعلنت فيه دول من بينها أستراليا و الولايات المتحدة الأمريكية قيودا جديدة على دخول الأجانب الذين زاروا الصين مؤخراً.

يشار إلى أن إجراءات الحجر الصحي لا تزال سارية في إقليم هوبي، حيث تم إغلاق الطرق وتوقفت وسائل النقل والمواصلات العامة عن العمل، غير أن أعدادا صغيرة من المسافرين تواصل كسر حالة الإغلاق المفروضة على مستوى الإقليم.

السلطات الرسمية على مستوى العالم كشفت أن نحو 24 بلدا تم فيه اكتشاف حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، غير أن الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن الغالبية العظمى من حالات الإصابة بالعدوى لا يزال ضحاياها موجودون في الصين.

الجدير بالذكر أن نحو 10 آلاف رحلة طيران منذ تفشي فيروس كورونا في الصين قد أعلنت تعليق رحلاتها من ولإلى البلد المنكوب، من بينها شركة مصر للطيران، وفقا لشركة “سيريم” المتخصصة في تحليل بيانات السفر، وفي السياق ذاته كشفت بلدان عديدة عن تخصيص رحلات طيران لإجلاء مواطنيها من الصين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.