مجمع عمان الجديد يستأنف عمله بحلته الجديدة

مجمع عمان
0

أعلنت مصادر محلية في محافظة إربد الأردنية بأنه تم صباح اليوم الأحد استئناف العمل في مجمع عمان الجديد وذلك بعد إعادة تأهيله و توسيعه .

وقالت رولا العمري  مديرة مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل البري لإقليم الشمال بأن المجمع عاد إلى العمل وبطاقة استيعابية كاملة .

وأوضحت أن التأخير في تشغيله بشكل كامل جاء من أجل العمل على الملاظات والشكاوي التي قدمتها جهات مدنية وحكومية ، إضافة لإيجاد حلول لأي مشكلة خلافية ، وفقاً لقناة المملكة .

 كما أشارت إلى أن ” عملية التحميل والتنزيل للركاب ستكون داخل مجمع عمان ولن يسمح بالقيام بها خارج أسواره لتسهيل حركة الركاب بين الخطوط وحمايتهم صيفا وشتاء بمظلات نموذجية نفذت بمواصفات وجودة عالية”.

وفي الأردن أيضاً ، أعلنت السلطات الأمنية أنها قامت بفرض حظ شامل للتجول في غور الصافي و غور المزرعة وفي مناطق أخرى بسبب خطورة الحالة الوبائية .

و قال مازن الفراية مدير عمليات خلية الأزمة الأردنية أن” اليوم الأحد يبدأ حظر شامل في منطقتيّ غور الصافي ، وغور المزرعة في محافظة الكرك، لمدة أسبوعين ، من الساعة 6 صباحاً ” .

وأضاف أنه سيتم فتح المنشآت الضرورية لاستمرار الحياة فقط ، ضمن آلية عمل مدروسة وخطة تمنع تجمع المواطنين ، لكنها تسمح بقضاء حاجاتهم الأساسية بنفس الوقت .

كما أوضح أنه ” تمّ تفويض الحاكم الإداري باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة للمزارعين عند الضرورة ” .

هذا ويشار إلى أن الفراية فرض حظراً على منطقتي سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة التابع لمحافظة البلقاء اعتباراً من الساعة 06:00 من صباح الأحد .

وفي هذا الإطار ، صرَّح وزير الصحة الأردنية سعد جابر اليوم عن تسجيل 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وحالتي وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الحكومة الأردنية بعد تسجيل وزارة الصحة 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن عن قرار إغلاق البلاد لمدة أسبوعين كاملين .

وأعلن أمجد العضايلة وزير الدولة لشؤون الإعلام عن قرارات الحكومة الجديدة التي اتخذت اعتباراً من 17 سبتمبر ولمدة 14 يوماً حيث شملت تعليق الدوام الرسمي في غالبية المدارس الحكومية والخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.