الصافي و المزرعة .. أغوار الأردن تدخل تحت الحظر الشامل

غور الصافي
0

أعلنت السلطات الأمنية في الأردن أنها قامت بفرض حظ شامل للتجول في غور الصافي و غور المزرعة وفي مناطق أخرى بسبب خطورة الحالة الوبائية .

و قال مازن الفراية مدير عمليات خلية الأزمة الأردنية أن” اليوم الأحد يبدأ حظر شامل في منطقتيّ غور الصافي ، وغور المزرعة في محافظة الكرك، لمدة أسبوعين ، من الساعة 6 صباحاً ” .

وأضاف أنه سيتم فتح المنشآت الضرورية لاستمرار الحياة فقط ، ضمن آلية عمل مدروسة وخطة تمنع تجمع المواطنين ، لكنها تسمح بقضاء حاجاتهم الأساسية بنفس الوقت .

كما أوضح أنه ” تمّ تفويض الحاكم الإداري باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة للمزارعين عند الضرورة ” ، وفقاً لقناة المملكة .

هذا ويشار إلى أن الفراية فرض حظراً على منطقتي سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة التابع لمحافظة البلقاء اعتباراً من الساعة 06:00 من صباح الأحد .

وفي هذا الإطار ، صرَّح وزير الصحة الأردنية سعد جابر اليوم عن تسجيل 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وحالتي وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الحكومة الأردنية بعد تسجيل وزارة الصحة 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن عن قرار إغلاق البلاد لمدة أسبوعين كاملين، بحسب RT.

وأعلن أمجد العضايلة وزير الدولة لشؤون الإعلام عن قرارات الحكومة الجديدة التي اتخذت اعتباراً من 17 سبتمبر ولمدة 14 يوماً حيث شملت تعليق الدوام الرسمي في غالبية المدارس الحكومية والخاصة.

وأيضاً تقرر إغلاق المطاعم والمقاهي لمدة أسبوعين واقتصار تقديم خدمات المطاعم على توصيل الطلبات فقط، كما سيتم إغلاق الأسواق الشعبية لما تحويه من ازدحام.

كما قال العضايلة أنه سيتم اتباع إجراءات صارمة بحق مقيمي الأفراح والأعراس ومراسيم العزاء وكافة التجمعات حيث نجم عنها مؤخراً عشرات الإصابات وأكد على أنه سيتم توقيف المخالفين لمدة 14 يوم.

وكان قد عبر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز عن أن الأردن ترفض بشكل ثابت مواجهة فيروس كورونا بتطبيق فكرة مناعة القطيع، مشيراً إلى أن هذا النوع من التفكير لا مكان له.

وأشار الرزاز خلال كلمته الأسبوعية اليوم الأحد إلى أن الأردن لديه “700 حالة تحت العلاج في المستشفيات ونسعى لزيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال المرضى، ونجري حوالي 100 ألف فحص أسبوعي، إذ قارب العدد التراكمي للفحوصات المليون فحص”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.