مجموعة الحبتور في دبي تفتتح مكتب لها في إسرائيل

0

أعلن رجل الأعمال الإماراتي البارز، خلف أحمد الحبتور رئيس مجموعة الحبتور في دبي، اليوم الأحد، عن افتتاحه مكتب تمثيليا للمجموعة في إسرائيل، مشيراً إلى المجموعه تستعد للكشف عن بعض أوجه التعاون في الأيام المقبلة.

كما ووأكد رجل الأعمال، انه تجري الآن محادثات مع شركة الطيران الإسرائيلية “إسراير” لإطلاق رحلات تجارية مباشرة إلى الإمارات.

وتغطي محفظة المجموعة المملوكة لعائلة الحبتور قطاعات الضيافة والبناء والتعليم والسيارات، بحسب موقع روسيا اليوم.

وقعت “جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي” مع “معهد وايزمان للعلوم”، مذكرة تعاون حيث ستتعاون المؤسستان الأكاديميتان في عدد من المجالات بهدف تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتحقيق التقدم والنمو.

ووفقا لـ”سكاي نيوز” تعد هذه المذكرة أول اتفاقية من نوعها بين مؤسستين للدراسات العليا من الإمارات وإسرائيل، وتغطي مجموعة من فرص التعاون بين المؤسستين مثل برامج تبادل الطلاب وزمالات ما بعد الدكتوراه.

بالإضافة لعقد المؤتمرات والندوات العلمية، ومختلف أشكال التبادل بين الباحثين، هذا إلى جانب تشارك موارد الحوسبة، وتأسيس معهد افتراضي مشترك للذكاء الإصطناعي.

وقام بالتوقيع على هذه الإتفاقية  كل من الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الإصطناعي والبروفيسور ألون تشن، رئيس معهد وايزمان للعلوم، بالإضافة إلى مسؤولين من المؤسستين، حيث أقيمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم افتراضيا عبر الإنترنت.

يذكر أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة، أصدر مرسوماً اليوم السبت، ألغى بموجبه قانون عام 1972 لمقاطعة إسرائيل ، كنتيجة من نتائج إبرام اتفاقية التطبيع مع تل أبيب، كما أنه يأتي في إطار جهود أبوظبي لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع الحكومة الإسرائيلية لوضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، “وصولاً إلى علاقات ثنائية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.