محامي فتاة التيك توك في مصر يتوقع برائتها

الشابة المصرية هدير الهادي \ أحداث نت
0

قال محامي الشابة المصرية هدير الهادي المتهمة بما يعرف إعلاميًا بقضية فتاة التيك توك إنها ستنال البراءة بصورة حتمية وذلك بعدم قررت محكمة جنح الاستئناف بالقاهرة اليوم الخميس تأجيل الاستئناف.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) فقد تم تأجيل محكمة استناف هدير الهادي إلى جلسة يوم 10 ديسمبر القادم، بعدما صدر حكم في حقها بالحبس لمدة سنتين والغرامة 100 ألف جنيه.

وقال المحامي عصام الطباخ إن جلسة انعقدت اليوم في غرفة المداولة أمام محكمة الاستئناف، وشهدت إجراءات تحضيرية بإثبات الحضور، وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 10 ديسمبر المقبل للمرافعة، مؤكدا أن براءة موكلته أمام محكمة الاستئناف “ستكون حتمية”.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أحالت هدير الهادي للمحاكمة الجنائية في شهر أغسطس الماضي، على خلفية اتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع ومبادئه، وقضت المحكمة بحبسها سنتين وتغريمها بـ100 ألف جنيه، في القضية التي شغلت الرأي العام المصري، وتداول وسم فتاة التيك توك بكثافة عبر الشبكات الاجتماعية.

وألقت النيابة العامة للآداب بمحافظة الجيزة على هدير الهادي، جراء اتهامها بنشر مقاطع مصورة فيها خدش للحياء عبر موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك”.

إغراءات جنسية

ووجهت النيابة المصرية خمسة تهم إلى فتاة التيك توك الشهيرة فى مصر هدير حمدي على خلفية نشرها صورًا خادشة للحياء العام على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فى مصر.

وقالت النيابة المصرية إن هدير قد نشرت عدد من الصور على فيسبوك وانستغرام وفيديوهات على اليوتيوب تظهر فيها جسمها بغرض الإغراءات الجنسية والدعوة إلى الدعارة وأنها قد استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تسهيل ارتكاب الجرائم.

ويشكك الخبير المصري في الشبكات الاجتماعية، سفيان أحمد، في تلك الاتهامات التي وجهت لعدد من حسناوات التيك توك في مصر، ومنها تهم “خدش الحياء والاعتداء على قيم ومبادئ المجتمع المصري، واستدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر”.

ويؤكد الخبير بأن الفتيات اللاتي نلن شهرة واسعة من تطبيق التيك توك أغلبهن يافعات يسعين لجمع أكبر عدد ممكن من المتابعين، عن طريق فعل أي شئ، وأنهن يسعين إلى تحقيق الربح السريع والسهل من خلال جمعهن “نقرات الإعجاب” من المتابعين، فتأتي بطبيعة الحال العروض الإعلانية لصاحبة الحساب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.