الانتخابات الأمريكية تحيي العظام وهي رميم..وترامب غاضب

مشاركة الأموات في انتخابات أمريكا
0

تزداد الشكوك ساعة تلو الأخرى حول وجود أخطاء في طريقة التصويت المبكر عبر البريد في الانتخابات الأمريكية ، التي يتابع العالم أجمع تفاصيلها لحظة بلحظة.

وتعززت هذه الشكوك كثيراً، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية على نطاق واسع ورقة اقتراع عبر البريد لشخص يدعى (ويليام برادلي)، في مدينة ديترويت بولاية ميتشجان، تبين وفاته في العام 1984، وذلك وفقاً لما نشر في موقع اليوم السابع للأخبار في مصر.

وبدأت آلاف التغريدات تنتقد تلك الخروقات، ويشككون في صحتها، علماً أن الديمقراطيين يأثرون آلية التصويت فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عبر البريد.

يشار إلى ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالب بتسوية انتخابات الرئاسة الأمركية 2020 في المحكمة العليا، وذلك بسبب تخوفه نتيجة التلاعب في التصويت والفرز للأصوات المبكرة في ‏مكاتب البريد التي طالما رفضها، كما أكد أن النظام الانتخابي فاسد، بسبب تزوير الانتخابات الرئاسية لصالح منافسه (جو بايدن).

ونبه ترامب مؤيديه مراراً وتكراراً من تلك التزويرات، وزعم أن الأشخاص الذين ماتوا قبل 10 سنوات، ما زالوا يصوتون في الانتخابات، بجانب تصويت المهاجرين غير الشرعيين أيضا في العملية، وقال في خطاباته الشعب الأمريكي بالقول: (من الأفضل أن نكون حذرين وإلا سيتم انتزاعها منا).

جدير بالذكر أنموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، كان قد قيد اليوم الخميس تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعلقة بفرز أصوات الناخبين في الانتخابات الأمريكية .

وقال ترامب عبر تويتر إنه لن يتم احتساب أي ورقة اقتراع بغرض التصويت في الانتخابات الأمريكية وصلت بعد يوم 3 نوفمبر، لتقوم إدارة تويتر بتقييد الوصول إلى هذه التغريدة.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدته: (لن يتم احتساب أي ورقة اقتراع وصلت بعد يوم الانتخابات). وذلك بعد تغريدة سابقة طالب فيها بوقف فرز الأصوات.

بدورها علقت شركة توتير على هذه التغريدة بعدما قامت بتقيدها، وكتبت منوهة: (بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة متنازع عليه، وقد يكون مضللا بشأن انتخابات أو عملية مدنية أخرى).

ولم يكتف موقع التواصل الاجتماعي بذلك، بل اتبعها بملحوظة أسفل التغريدة قال فيها: (إنه (قد لا تزال هناك حاجة إلى عد بعض الأصوات)، ليست هذه التغريدة الأولى التي يقيدها عملاق التواصل الاجتماعي للرئيس الأمريكي، لكن عملية التقيد تكررت مع تزايد تغريدات ترامب بالتزامن مع انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.