محرز يقود السيتي لنهائي أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

رياض محرز
0

بعد ملحمة كروية احتضنها ملعب الاتحاد في إنكلترا ، تمكن النجم الجزائري رياض محرز من قيادة فريقه للوصول إلى نهائي اسنطبول على حساب باريس سان جيرمان .

حيث تألق محرز مهاجم السيتيزن الذي أخذ مكاناً أساسياً في تشكيلة غوارديولا ، مسجلاً هدفي اللقاء الوحيدين في الدقيقتين 11 و 63 من عمر اللقاء .

و يذكر أن المباراة اتخذت الطابع القتالي المتوتر ، خصوصاً للاعبي سان جيرمان الذي خسر في مباراة الذهاب على أرضه بنتيجة 2-1 ، الأمر الذي أدى لطرد النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 69 .

ليصبح مانشستر سيتي أول الواصلين لنهائي اسنطبول ، للمرة الأولى في تاريخه ، ليواجه الفائز من لقاء ريال مدريد و تشيلسي الذي سيجري مساء اليوم في العاصمة الإنكليزية لندن .

و يذكر أن السيتي أصبح سادس فريق إنكليزي يتواجد في نهائي المسابقة الأوروبية الأهم ، و الـ 21 على مستوى القارة العجوز .

و بالنسبة لرياض محرز ، فقد حمل هذين الهدفين أرقام جديدة ، ليصبح أول لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل ثنائية في مباراة في نصف نهائي دوري الأبطال .

كما أصبح ثالث لاعب إفريقي يسجل ثنائية في نصف نهائي دوري الأبطال بعد الإيفواري ديديه دروغبا والمصري محمد صلاح نجم ليفربول .

أما عربياً  فحمل لقب أول لاعب عربي في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في ذهاب وإياب نصف نهائي المسابقة القارية، و على مستوى بلاده ، أصبح أكثر من أي لاعب جزائري آخر طوال تاريخ المسابقة.

مانشستر سيتي يقهر باريس سان جيرمان ويضع قدماً في نهائي أبطال أوروبا

انتهى اللقاء الذي جمع كل من باريس سان جيرمان و ضيفه مانشستر سيتي بفوز الأخير بهدفين لهدف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .

جاء الهدف الأول في المباراة للنادي الباريسي عن طريق البرازيلي ماركينيوس عند الدقيقة 15 بعد ركلة ركنية من الأرجنتيني دي ماريا ، وفقاً لما ذكر موقع جول .

وفي الدقيقة 64 عادل مانشستر سيتي النتيجة بهدف حمل توقيع البلجيكي كيفن دي بروين ، ليتألق بعدها النجم الجزائري رياض محرز من تسجيل هدف الفوز لفريقه عند القيقة 71 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.