محكمة الجنايات الكويتية: سجن مسؤولين وموظفين حكوميين بتهمة الاختلاس

محكمة الجنايات الكويتية
0

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الأحد، قرارا بسجن مسؤولين وموظفين حكوميين، على خلفية إدانتهم بالاستيلاء على أموال عامة.

وتابعت محكمة الجنايات الكويتية أن القضيتين منفصلتين وتتعلقان بالاستيلاء على أموال عامة، متهم بهما مسؤولون وموظفون تابعون لوزارتي الصحة والأوقاف، لتقضي بسجنهم بمدد متفاوتة، مع تغريمهم مبالغ طائلة وعزلهم من الوظيفة العامة.

وقضت المحكمة في القضية الأولى الواقعة بوزارة الصحة، بحبس الوكيلين السابقين في الوزارة لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، مع عزلهما من الوظيفة وإلزامهما برد 9 ملايين دينار (أكثر من 29 مليون دولار).

أما القضية الثانية فقد خصت موظفين بوزارة الأوقاف، حيث قضت المحكمة بحبس مراقب في الوزارة ومواطن ووافد لمدة 10 أعوام، ورد مبلغ 207 آلاف دينار (نحو 680 ألف دولار).

وغرَمت المحكمة المتهمين برد ضعف هذا المبلغ وعزل المتهم الأول (المراقب) من الوظيفة.

وبسياق مماثل أرسلت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الاثنين، طائرة اغاثة محملة بـ40 طناً من المساعدات الإنسانية للشعب السوداني، لمساعدة السودان على تخطي الأزمات.

ومن جانبة، مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج :” إن تسيير هذه الرحلة يأتي فى إطار المساعدات والجهود الإنسانية التي تقدمها الكويت للدول الشقيقة والصديقة في الحالات الطارئة والاستثنائية، لاسيما للأشقاء في السودان الذي تعرض لفيضانات موخراً نتيجة الأمطار الغزيرة”.

وأشاد المعراج بدور وزارة الدفاع الكويتية لتسخيرھا الطائرات وبدور وزارة الخارجية الكويتية على مساهمتها في انجاح هذه المهمة.

واضاف:” طائرة الإغاثة تحمل على متنها مختلف الاحتياجات الإنسانية الضرورية ومواد إغاثية متنوعة إضافة إلى كراسي متحركة وأدوية وملابس وبطانيات”.

وأكمل:” أن فريق الجمعية سيعزز من وجوده الميداني بالسودان للإشراف على توزيع مواد الإغاثة المختلفة وتلبية احتياجات المتضررين وتعزيز جهود السلطات السودانية في ظل الظروف القائمة”.

وأعرب عن بالغ شكره للمتبرعين لحملة «أغيثوا السودان» عبر الموقع الإلكتروني للجمعية، موضحاً أن الجمعية تنسق مع سفارة دولة الكويت في السودان والهلال الأحمر السوداني للاطلاع على الاحتياجات الضرورية لتوفير ومساعدة المتضررين بشكل عاجل، وفقا لموقع المشهد السوداني.


وأضاف حميدتي:” بعد 27 عاماً من وضع بلادنا في قائمة الدول الراعية للإرهاب، اليوم نُبارك لشعبنا الخروج من هذه القائمة التي أضرّت باقتصادنا وعلاقاتنا الخارجية، وحالت دون الاستفادة من المؤسسات الدولية”، وفقا لموقع السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.