الهلال الأحمر الكويتية ترسل مساعدات إنسانية للشعب السوداني

0

أرسلت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الاثنين، طائرة اغاثة محملة بـ40 طناً من المساعدات الإنسانية للشعب السوداني، لمساعدة السودان على تخطي الأزمات.

ومن جانبة، مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج :” إن تسيير هذه الرحلة يأتي فى إطار المساعدات والجهود الإنسانية التي تقدمها الكويت للدول الشقيقة والصديقة في الحالات الطارئة والاستثنائية، لاسيما للأشقاء في السودان الذي تعرض لفيضانات موخراً نتيجة الأمطار الغزيرة”.

وأشاد المعراج بدور وزارة الدفاع الكويتية لتسخيرھا الطائرات وبدور وزارة الخارجية الكويتية على مساهمتها في انجاح هذه المهمة.

واضاف:” طائرة الإغاثة تحمل على متنها مختلف الاحتياجات الإنسانية الضرورية ومواد إغاثية متنوعة إضافة إلى كراسي متحركة وأدوية وملابس وبطانيات”.

وأكمل:” أن فريق الجمعية سيعزز من وجوده الميداني بالسودان للإشراف على توزيع مواد الإغاثة المختلفة وتلبية احتياجات المتضررين وتعزيز جهود السلطات السودانية في ظل الظروف القائمة”.

وأعرب عن بالغ شكره للمتبرعين لحملة «أغيثوا السودان» عبر الموقع الإلكتروني للجمعية، موضحاً أن الجمعية تنسق مع سفارة دولة الكويت في السودان والهلال الأحمر السوداني للاطلاع على الاحتياجات الضرورية لتوفير ومساعدة المتضررين بشكل عاجل، وفقا لموقع المشهد السوداني.

وفي السياق، سجلت وزارة الصحة السودانية 239 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) و(3) وفيات و(86) حالة شفاء، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى (21.386)، وارتفعت حالات الوفاة إلى (1347) والمتعافين إلى (12.313).

وأوضح التقرير الوبائي التراكمي لوزارة الصحة السودانية ليوم الجمعة 11 ديسمبر الحالي، الصادر من الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة أمس، أنّه تم فحص (2466) عينة، أظهر الفحص 239 إصابة منها بفيروس كورونا، بنسبة إيجابية بلغت (10%)، وفقا لما ذكر في موقع أخبار السودان.

وفي سياق اخر ،علق الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب قائلا:”إن اليوم بدا طريق بلادنا واضحاً أكثر من أي وقت مضى.


وأضاف حميدتي:” بعد 27 عاماً من وضع بلادنا في قائمة الدول الراعية للإرهاب، اليوم نُبارك لشعبنا الخروج من هذه القائمة التي أضرّت باقتصادنا وعلاقاتنا الخارجية، وحالت دون الاستفادة من المؤسسات الدولية”، وفقا لموقع السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.