محلل سياسي يشرح طريقة القضاء على “داعش” في الشرق الأوسط

محلل سياسي يشرح طريقة القضاء على "داعش" في الشرق الأوسط
0

أوضح الخبير العسكري و المحلل السياسي الليبيي محمد الزبيدي، عن نقاط ضعف مواجهة “داعش” في الشرق الأوسط وطريقة مواجته بشكل مثالي.

وأشار المحلل السياسي محمد الزبيدي إلى أن طريقة التعامل العسكري مع تنظيم “داعش” الإرهابي هي السبب في طول مدة الحرب مع التنظيم في الشرق الأوسط.

وصرح محمد الزبيدي :”مثلا الحرب ضد الإرهاب في شبه جزيرة سيناء مستمرة منذ ما يقارب 7 سنوات، وبدأت آخر أكبر العمليات العسكرية فيها، التي سميت سيناء 2018، في 9 فبراير من عام 2018 وما زالت مستمرة إلى يومنا، ورغم تحقيقها نجاحات كبيرة، إلا أنه لم تنته بسبب أن خلايا تنظيم داعش الإرهابي تعمل بشكل سري ونشط في سيناء وتهاجم بانتظام البنية التحتية”.

وتابع قائلاً “التصرف بطريقة نمطية بحيث يمكن التنبؤ بها خاصة، وأن الإرهابيين يدرسون التكتيكات جيداً، فالمواقع غير المحمية جيداً يقومون باكتشافها بسهولة ثم يختبئون ببساطة في الصحراء ويتجنبون الاشتباكات المباشرة”، وذلك حسب ما ورد في وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وفي شأن متصل، تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام ” داعش ” التفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع أمس في ساحة الطيران في العاصمة بغداد .

حيث نشر التنظيم في بيانٍ له  ” أن المدعو أبو يوسف الأنصاري، فجر حزاما ناسفا كان يرتديه في ساحة الطيران ، يوم امس الخميس ” ، وفقاً لروسيا اليوم .

و أضاف تنظيم داعش أنه ” تم تنفيذ تفجير ثان بطريقة ذاتها على يد عنصر آخر في التنظيم يدعى محمد عارف المهاجر، بعد تجمع لأشخاص احتشدوا قرب الموقع بعد التفجير الأول ” .

ورداً على ذلك أشار اللواء خالد المحنا الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية إلى أن هذه التفجيرات الأخيرة ما هي إلى تنبيه من داعش للتذكير بوجودهم على الأرض .

كما أعلنت السلطات العراقية مساء أمس الخميس عن الحصيلة الأخيرة للتفجيرين الانتحاريين ، والتي بلغت 32 قتيل و 110 جرحى .

شدد العراق الإجراءات الأمنية على الحدود البالغ طولها 600كيلو متر مع سوريا بغية سد الطريق في وجه متشددي تنظيم داعش ومنع تهريب المخدرات وغير ذلك من الأنشطة غير المشروعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.