مساجد الإمارات المتحدة تعود لإحياء صلاة الجمعة

مساجد الإمارات
0

أعلنت السلطات الحكومية في الإمارات عن إعادة فتح مساجد البلد أمام المصلين بدءً من اليوم لإحياء صلاة الجمعة ، بعد أن كانت مغلقة لفترة طويلة .

و أوضحت الهيئة العامة للطوارئ و الأزمات أنها ستراقب عملية تشغيل مساجد الإمارات مجدداً ، واضعةً شروطاً احترازية مشددة ، وفقاً لروسيا اليوم .

حيث تم السماح بأداء فرائض الصلاة في الساحات الخارجية للمساجد ، مع مراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة بين المصلين ، وتنظيم حركة الدخول و الخروج .

كما حددت مدة الخطبة و الصلاة بعشر دقائق ، إذ سيتم نقل الخطبة عبر مكبرات صوت ، و شددت أيضاً على الالتزام بالقواعد الصحية الشخصية ( ارتداء الكمامة – إحضار سجادة صلاة ) .

هذا و يستمر إغلاق دورات المياه و أماكن الوضوء و مصليات النساء و البرادات ، حيث يتم الوضوء كلٌ في منزله .

وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، عن تسجيل 1,205 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات وذلك بعد إجرائها لـ110,952 فحصا جديدا.

ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 158,990، وفقاً لما جاء في “ العين الإخبارية”.

كما أعلنت عن وفاة 4 مصابين، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 552 حالة ، و كشفت أن حالات المصابين مستقرة، وتخضع للعلاج اللازم.

 هذا وقد لفتت الصحة الإماراتية إلى شفاء 791 حالة جديدة لمصابين كورونا، ليبلغ بذلك عدد حالات الشفاء 148,871.

وبدورها شددت وزارة الصحة الإماراتية في بيانها على “تويتر”، مطلع الشعر الجاري، علي المواطنين ضرورة التواصل فورا مع الجهات الصحية عند ظهور أعراض كورونا.

كما دعت المواطن إلي تجاهل الشائعة المذكورة، وأنه في حال ظهور أي شئ سيتم الإعلان عنه في الموقع الرسمي للوزارة ومنصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي،وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وأعربت وزارة الصحة الإماراتية عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

يُذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ذكر في وقت سابق، عبر موقع التواصل تويتر” عن تلقيه لقاح فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.