مسلسل “بيروت 6:07” عمل درامي جديد تكريمًا لضحايا كارثة المرفأ

لوقو مسلسل "بيروت 6:07" \ العين الإخبارية
0

يحكي مسلسل “بيروت 6:07” الجديد عن 15 قصة حقيقية مستوحاة من كارثة انفجار مرفأ بيروت الذي ضرب العاصمة اللبننانية يوم الرابع من أغسطس الماضي مخلفًا قتلى وآلاف الجرحى.

وبحسب موقع (العين الإخبارية) اليوم الخميس، فإن المسلسل تم إنتاجه مؤخرًا ويرصد الخسائر الهائلة التي أحدثها الانفجار.

وتعتمد حبكة الحلقات على رواية الأحداث المختلفة التي وقعت قُبيل الانفجار وبعده، وتمتد كل قصة  لـ7 دقائق تحت إدارة مخرج مختلف في كل حلقة بلا مقابل.

وشهد هذا المشروع المُشترك توفير إمكانات الإنتاج ومعدّاته مجاناً، فيما قامت “مجموعة MBC” ومنصة “شاهدVIP” المنضوية تحت مظلتها بتغطية تكاليف طواقم الإنتاج والتصوير.

ويبدأ عرض مسلسل “بيروت 6:07”  على “شاهد VIP” اعتباراً من 17 أكتوبر في تمام الساعة 06:07، فيما يبدأ عرضه على قناة MBC4 اعتباراً من 22 نوفمبر، تزامناً مع عيد الاستقلال اللبناني.

وتم تصوير كل حلقة من حلقات “بيروت 6:07” كقصة قائمة بذاتها، وبمعزل عن باقي الحلقات، على مبدأ الحلقات المنفصلة المتصلة، لذا تروي كل حلقة قصة ضحية أو ناجٍ أو بطل، وذلك من خلال عيون وعدسة مخرج وفريق عمل مختلفين.

ومن المخرجين الذين شاركوا في هذا العمل، إنغريد بواب ومازن فايد وكارل حديفة وكارولين لبكي وإيميلي صليلاتي ووسيم سكر.

فضل شاكر يتبرع للضحايا

في السياق، ذكر موقع (ET بالعربي) المتخصص في المجال الفني،، بأن الفنان فضل شاكر تأثر كثيرًا جراء وضع المتضررين من انفجار مرفأ بيروت الذي هز العاصمة في الرابع من شهر أغسطس الماضي.

وأوضح أن الفنان اللبناني أصدر أغنيته لأخيرة “صباح الخير يا لبنان” للتعبير عن الحب الكبير الذي يكنه لأبناء بلده، ليقوم بالتبرع أيضًا لعدد كبير من المتضررين من انفجار مرفأ بيروت، وفقًا لمصدر مقرب من المطرب اللبناني.

وأكد المصدر على أن فضل شاكر تبرع بمبلغ 100 ألف دولار للمتضررين بسبب انفجار مرفأ بيروت، وهذا المبلغ هو مجموع الإيرادات الذي حصل عليها فضل من أعماله عبر قناته الرسمية على اليوتيوب.

وقالت رئيسة التجمع اللبناني للحفاظ على الأسرة المحامية مها فتحة، والذي تبرع فضل من خلالها للمتضررين، إن المبلغ الذي قدمه فضل شاكر كان لمساعدة المتضررين، من ناحية إصلاح المنازل دون التمييز بين منطقة وأخرى، إضافة إلى تقديم المساعدات الغذائية للعائلات المتضررة دون أي تمييز أيضاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.