مصرع وإصابة 17 شخصًا جراء انفجار سيارة مفخخة في عفرين

0

قتل وجرح اليوم الإثنين، عدد من المدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة عفرين بريف حلب، الواقعة ضمن محور عملية “غصن الزيتون”.
لقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 11 آخرون اليوم الاثنين، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بمحافظة حلب شمال غربي سوريا.

وقال مصدر بالإدارة المحلية للمدينة – حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية  إن : “6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 11 آخرون، أحدهم في حالة خطيرة، إثر انفجار سيارة مفخخة على طريق راجو بمركز مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي”​​​.

يذكر أن عفرين تعرضت – في وقت سابق – لانفجار سيارات مفخخة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقبل أسبوعين قتل مدني واحد على الأقل وأصيب 8 آخرون بجروح، جراء سقوط عدد من القذائف الصاروخية وسط مدينة عفرين.

وأفاد شهود عيان بأن إحدى القذائف الأربعة القادمة من جهة تمركز جيش قسد جنوب عفرين أصابت إحدى المدارس، ما أسفر عن مقتل طالب وإصابة عدد آخر.


وتتعرض المدينة التي سيطر عليها الجيش الحر بدعم تركي عام 2018 في عملية عسكرية أطلق عليها اسم (غصن الزيتون)، بشكل متكرر لعمليات مشابهة توقع عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.

يشار إلى أن قوات الشرطة والأمن التابعة للفصائل المقاتلة تعلن بشكل مستمر عن تفكيكها لسيارات ودراجات مفخخة في منطقة غصن الزيتون ودرع الفرات

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 8 مدنيين بتفجير شاحنة بمدينة عفرين بشمال غربي سوريا، متهمة وحدات حماية الشعب الكردية، بتدبير الهجوم.

وأكدت الوزارة في بيانها: “مقتل 8 مدنيين وإصابة 7 آخرين في انفجار في ريف حلب الشمالي .. الانفجار وقع بعد قيام وحدات حماية الشعب بتفجير عبوة ناسفة بشاحنة محملة بمادة المازوت

يشار إلى أن قوات الشرطة والأمن التابعة للفصائل المقاتلة تعلن بشكل مستمر عن تفكيكها لسيارات ودراجات مفخخة في منطقة غصن الزيتون ودرع الفرات،”​​​.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.